إجتمع الدكتور محمد يحيى بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، وبحضور الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية والدكتور احمد على منسق القوافل الطبية بالمديرية وبهاء عبد الوهاب العلاقات العامة بالهيئة، إجتماع موسعا لبحث أُطر التعاون المشترك بينهما.   

وأكد ياسر السمهودي مدير عام الهيئة أن مصر تواجه الكثير من التحديات الإجتماعية، السياسية، الاقتصادية والتي تهدد تنمية المجتمع وتطوره، ويتعاظم هذا التهديد في ظل الأمية وتداعيتها خاصة في ظل الانفجار السكاني.

  

 مضيفاً انه في ظل تلك التحديات باتت مواجهة الأمية عاملا أساسيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وبخاصة الهدف الرابع، والذي يعتبر المدخل الحقيقي لإحداث التنمية المستدامة للبلد كما تمكن للأفراد مباشرة حقوقهم السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية.  

 مؤكداً علي أن الهيئة العامة لتعليم الكبار تؤمن بأن المواطن المصري هو محور التنمية وتسعى سعيٱ حثيثٱ لتلبية احتياجاته وعلى رأسها التحرر من الأمية، ومواصلة التعلم مدى الحياة، وهذا يتطلب بناء قدراته وتنمية مهاراته.  

 مشيرا إلي أن الهيئة تبذل جهودٱ مستمرة في حل المشكلات التنمية ولا سيما المشكلة السكانية لإيمانها بأن قضية الأمية ليست اكتساب مهارات القراءة والكتابة والحساب، وإنما إعداد مواطن من خلال إكسابه المهارات الحياتية المختلفة لجودة حياته.   

ومن هذا المنطلق اعتمدت الهيئة على المدخل التنموي في تعليم وتعلم الكبار،لمجابهة مشكلات السكان ، البطالة، الصحة، البيئة، الثقافة. 

  وخلال الإجتماع أكد الدكتور بدران أن مديرية الصحة لا تألوا جهدا في تقديم الرعاية الطبية المتكاملة المجانية للمواطنين ودعم توجهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الارتقاء بالمنظومة الصحية والدفع بعجلة التقدم لخدمة المواطنين.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية الصحة بقنا وكيل وزارة الصحة بقنا القوافل الطبية بقنا تنظيم قافلة طبية

إقرأ أيضاً:

وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي

أجرى الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الأثنين، جولة مرورية داخل مستشفى أبو المنجا المركزي.

ويأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية خاصة أيام العطلات وبناءا على توجيهات الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وأكد جمال أن خلال جولاته تأكد من الانضباط الإداري ومن تواجد الطاقم الطبي النوباتجي بجميع أقسام المستشفى كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات.

كما تفقد  الدكتور محمد جمال سلامة وكيل مديرية الصحة بالقليوبية،  أيضاً أقسام الرعاية المركزة واطمأن على أحوال المرضى وانتظام سير العمل بها، كما زار العيادات التخصصية وتأكد من تواجد الأطباء وانتظام سير العمل.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • بايدن يجتمع مع حكام الولايات الديمقراطيين غدا لمناقشة أدائه خلال المناظرة الرئاسية
  • غدًا.. كشف وعلاج بالمجان خلال طبية مجانية بكوم حمادة في البحيرة
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • بدعم كويتي.. تدشين مخيم طبي لإزالة المياه البيضاء بسيئون
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو