قبل وصول مبادرة حياة كريمة إلى قرية منشأة سليمان، إحدى القرى التابعة لمركز أطفيح في محافظة الجيزة، عانى إسماعيل محمد، وغيره من أهالي القرية، من أزمة تراكم مياه الصرف الصحي التي نالت من جدران بيته وأثاثه، إلى جانب الشوراع المحيطة بالبيت التي تتحول إلى بركة من المياه الراكدة خاصة في فصل الشتاء، ونزول الأمطار.

إعمار البنية التحتية

انطلقت المبادرة الرئاسية حياة كريمة في إعمار البنية التحتية لشوارع القرية، بتركيب وصلات مياه للمنازل وشبكات صرف صحي وتدشين محطات تحلية للمياه، وكان بيت «إسماعيل» أحد البيوت التي نالت حظ تركيب وصلات المياه بعد معاناة سنوات، «البيت كان بيبوش من مياه الصرف وأصرف فلوس على عربيات كسح المياه وطالبنا كتير في الوحدة المحلية»، حسب وصفه.

رحلة شاقة اعتاد أن يقطعها الأب الخمسيني وأبناؤه للتخلص من مياه الصرف الصحي من منزلهم، «كنا بنحط مياه الصرف في البيارة جنب البيت، أو تحت الأرض، ولما تتملي البيارة بنجيب عربية كسح مياه تفضيها بفلوس»، كان ذلك يشكل عبئًا ماديًا على الأسر البسيطة حيث تحتاج سيارة الكسح نحو 120 جنيهًا أو أكثر في المرة الواحدة، حسب روايته.

وصلات مياه وصرف صحي لـ«بيت إسماعيل»

مجانا ودون أي مقابل، تم تركيب وصلات المياه والصرف الصحي في منزل «إسماعيل» بعد تدخل مبادرة حياة كريمة، وصفه الأب بـ«حلم» يرحمه من المعاناة التي استمرت سنوات طويلة وكبدته جهدا ومالا.

الآن وبعد انتهاء تركيب وصلات المياه وشبكات الصرف الصحي في القرية التابعة لمركز أطفيح في محافظة الجيزة، اختفى مشهد جدران المنازل «البايشة» من أثر مياه الصرف والرائحة الكريهة التي تفوح في الشوارع، وانتهت معاناة الأب مع المبالغ الباهظة المهدرة على سيارات كسح المياه، «بقينا عايشين عيشة آدمية بعد مبادرة حياة كريمة»، حسب تعبيره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة وصلات مياه مبادرة حياة كريمة الجيزة الصرف الصحي الصرف الصحی حیاة کریمة میاه الصرف

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان المسئولين بشركة مياه الشر والصرف الصحى بسرعة التدخل لشفط كميات المياه الناتجة عن حدوث طفح مفاجئ بأحد شوارع منطقة الناصرية ، فضلاً عن إستكمال المتابعة الميدانية للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى .

وفى هذا الإطار أوضح المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع الشركة بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم التفاعل السريع مع أى شكاوى للمواطنين بمختلف المدن والمراكز حيث تم الدفع بـ 3 سيارات لشفط كميات المياه الناتجة عن الطفح بمنطقة الناصرية، وتم بالتوازى تطهير الشبكة ، والمرور على تنفيذ ذلك من خلال المهندس محمد على رئيس قطاع الصرف بالشركة ، ومحمد مندور مدير المتابعة الميدانية  بالمحافظة .

متابعة ميدانية لمشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر 

واشار الى أنه فى نفس السياق قام اللواء ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات برفقه رئيس الشركة ومدير المتابعة الميدانية بالمرور على مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى بشارع كسر الحجر لمتابعة الأعمال الجارية به للإنتهاء منه وفقاً للتوقيتات المحددة له حتى يتسنى إنتظام تشغيل مياه الشرب بشكل مستمر والقضاء على الإنقطاع المتكرر لها فى العديد من المناطق السكنية والتقاطعات الفرعية بطول مسار الخط الذى يصل إلى 2 كم ، والممتد من المحكمة حتى السيل الجديد .

1000105880 1000105878 1000105876 1000105870 1000105872 1000105874

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • لـ تنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي.. تحويلات مرورية بالقاهرة
  • السجن 7 سنوات لسارق أغطية الصرف الصحي فى الإسكندرية
  • تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي بالقاهرة
  • مرور القاهرة: غلق كلي لشارع عزيز أباظة لتنفيذ أعمال تحويل خطوط الصرف الصحي
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • طالع هابط : حي لمجامعية بالشلف يغرق في مياه الصرف الصحي وغياب تام للمسؤولين
  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة