في تصميم غرفة الطعام الخاصة بمنزلك، يعد شكل طاولة الطعام خطوة هامة للغاية حيث يمكن أن يؤثر ذلك على  الكثير من العوامل الهامة الخاصة بتعبئة الفراغات المعمارية والديكورات الخاصة بالمساحات التي تمتلكينها، كما يؤثر على تصميم المساحة وتقسيم الفراغات الداخلية للغرفة، كما تؤثر بشكل كبير على تدفق الغرفة وتوزيع الحركة من وإلى المكان الموضوعة فيه، وكيفية تفاعل عائلتك وضيوفك وشعورهم أثناء تناولهم للطعام واستخدامهم لها.

اقرأ ايضاًالألوان الترابية تنطلق لموضة خريف وشتاء 2023 وأسرار تنسيقها

ونظرا لأن اختيار الشكل الصحيح لطاولة الطعام لمساحتك يضمن لكِ بأن تبدو مائدتك الجديدة جميلة الشكل، وفي الوقت نفسه، ستلبي الطاولة الصحيحة احتياجاتك ومتطلباتك أنت وأسرتك بلا شك.

وعند شراء طاولة جديدة لغرفة الطعام، عادة ما يكون الخيار محصورا بين الشكل المستدير والمستطيل في الغالب، وهو من الأمور المحيرة للكثير من الناس.

وسواء طاولات الطعام المستديرة أو المستطيلة، فلكلا منهما مميزات مختلفة ومتنوعة، نستعرضها لك في هذا المقال، لمساعدتك على اتخاذ القرار المناسب لمنزلك ولاحتياجاتك.

الطاولات المستطيلة لـ طاولة السفرة

يعد خيار طاولات السفرة والطعام مستطيلة الشكل مثاليا لأصحاب المنازل الواسعة والأسر الكثيرة العدد والمحبة لاستضافة وإقامة العزائم للأهل والأصدقاء بشكل دائم، حيث تعد طاولات الطعام المستطيلة هي الخيار الأفضل.

 نظرا لأن شكلها وتصميمها يسمحان بعدد أكثر من المقاعد،كما أن معظم تصميمات طاولات الطعام المستطيلة، تأتي بإمكانية التمديد والتكبير، ومن ثم القدرة على التكيف جيدا مع عدد الأشخاص، حتى وإن كان كبيرا.

ويسمح تصميمها أيضا بإمكانية زيادة عدد أماكن الجلوس بها ومزجها ومطابقتها، سواء باختيار المقاعد (benches) للجلسات غير الرسمية أو الكراسي الكلاسيكية مثلا.

كما يسمح تصميمها بالحصول على رؤية واضحة للمساحة الموجودة بها سواء كانت غرفة طعام منفصلة أو موضوعة في مخطط مفتوح، ومن ثم فهي مناسبة للغاية لتجمعات البوفيه المفتوح.

بالإضافة إلى ذلك فإن طاولات الطعام المستطيلة تتمتع بجو من الفخامة والرقي أكثر من المستديرة الشكل فهي رائعة ومناسبة للتجمعات الرسمية.

طاولات الطعام مستديرة الشكل

بتصميمها الإنسيابي الذي يوحي بالحميمية والتقارب، تمكنك طاولات الطعام المستديرة الشكل من استخدامها لجميع المناسبات، لكنها مثالية للتجمعات الإجتماعية والعزائم العائلية الصغيرة أو القليلة العدد، وذلك لقدرتها على خلق أجواء دافئة حميمية وجعل رؤية الجميع والتفاعل مع بعضهم البعض سهلا.

لذلك، إذا كنتِ ترغبين في ملئ مساحتك بروح التآلف والتقارب، فطاولة الطعام المستديرة الشكل، هي الخيار المثالي لك.

كما أن افتقارها إلى الزوايا يوفر كفاءة مكانية تتناسب بشكل مريح مع الغرف الأصغر حجما أو ذات الشكل الفريد، لذا فهي خيارا مناسبا لشقق الأستوديو الأصغر حجما.

نصائح اختيار الطاولة الدائرية المناسبة

يمكن استخدام طاولة الطعام الطعام الدائرية أو مستديرة في أي مساحة، ولكن يجب التأكد من أنها متناسبة مع الغرفة لتجنب ترك مساحة فارغة كبيرة أو مساحة حركة صغيرة وضيقة للجالسين عليها، لذلك يجب التأكد من أن الأفراد الجالسين عليها لتناول الطعام سيكون لديهم مساحة للتحرك داخل وخارج موضعهم.

ويكون خيار الطاولة الدائرية أو المستديرة الخاصة بالسفرة أكثر جمالا وجذبا للعيون، إذتتمتع الطاولات المستديرة بطريقة لجذب العين والعناصر المحيطة، كما يمكن أن يساعد التصميم الدائري على جعل الطاولة تبدو أكثر ثباتا في الغرفة وغالبا ما تبدو وكأنها قطعة مركزية بها.

هناك مجموعة من العوامل الأساسية التي تحدد اختيار شكل طاولة غرفة الطعام الخاصة بك، ومنها شكل وحجم الحجرة أو منطقة تناول الطعام، وعدد الأفراد الذين عادة ما يجلسون عليها.بالإضافة إلى أن متطلباتك واحتياجاتك، وتفضيلاتك الخاصة بذوقك الشخصي، ستلعب دورا أيضا في تحديد خيارك ما بين الطاولة المستديرة أو الدائرية والمستطيلة.

إذا كانت مساحتك محددة وتريدين أجواء أكثر حميمية أو غير رسمية، فالطاولة المستديرة يمكن أن تكون في هذه الحالة، هي الخيار الأنسب لك.أما في حالة المساحات الكبيرة والتجمعات الكثيرة العدد، فطاولات الطعام المستطيلة هي اختيارك المناسب.

وفي حالة رغبتك في امتلاك الطاولتين المستديرة والمستطيلة معا في منزلك، فينصحك الخبراء بتخصيص الطاولة الدائرية لتناول وجباتك اليومية مع أسرتك الصغيرة.في حين استقبال الضيوف وإقامة العزائم الكبيرة، سيكون في الغرفة الرسمية المؤثثة بطاولة الطعام المستطيلة.

اقرأ ايضاًمضاعفات خطيرة تحملها عمليات تجميل الأنف.. إليكِ أبرزها

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ ديكور

إقرأ أيضاً:

إخماد حريق مخلفات أعلى الطريق الدائري بالعمرانية| صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة حريقا نشب بحرم الطريق الدائري بنطاق قسم شرطة العمرانية دون وقوع إصابات.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق بحرم الطريق الدائري بنطاق قسم شرطة العمرانية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارتي إطفاء وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلي المجاورات وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع إصابات.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يُشارك في اجتماع الطاولة المستديرة ويعقد اجتماعات ثنائية مع كبرى الشركات الأمريكية لتعزيز التعاون الصناعي والتعديني
  • وزير سابق: لو جرت مصالحة جنوبية قبل الوحدة لما حصلت حرب 94م
  • إعطاء الشكل الرهباني لـ 3 رهبان جدد
  • إخماد حريق مخلفات أعلى الطريق الدائري بالعمرانية| صور
  • ضبط 100 الف دولار - بهذا الشكل - في صنعاء!
  • خيارات حزب الله عقب اغتيال نصر الله
  • أدرعي: خيارات عديدة مطروحة على الطاولة لإتمام المهمة في لبنان
  • دعوى قضائية تاريخية ضد الحوثيين.. ناشط يقلب الطاولة في عدن!
  • طاولة مستديرة حول التعاون الاستثماري والتجاري بين الإمارات وبنين
  • طاولة مستديرة حول التعاون التجاري بين الإمارات وبنين