قال علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن تصريحات الوزير الإسرائيلي بضرب غزة بالنووي ليست جديدة ولا مثيرة للدهشة، فهي تعكس بجلاء طبيعة تكوين حكومة الاحتلال الحالية غير المسؤولة.

وأكد في تصريحات لـ«الوطن» أن المسألة لا تتعلق فقط بمخاطر استخدام السلاح النووي على قطاع غزة، حيث استخدمت سلطات الاحتلال في قصفها لقطاع غزة منذ 7 أكتوبر ما لايقل عن 28 ألف طن متفجرات في مساحة 360 كيلو متراً مربعاً يسكنها 2.

3 مليون نسمة، وأن هذه الكمية من المتفجرات يُعادل 2 قنبلة ذرية مثل التي قصفت بها الولايات المتحدة مدينة هيروشيما باليابان في 6 أغسطس 1945. 

جريمة إبادة جماعية كاملة الأركان 

وأشار إلى أن خبراء حقوق الإنسان في المنطقة والعالم اتفقوا للمرة الأولى على توافر أركان جريمة الإبادة الجماعية المحظورة في قطاع غزة، بعد قطع سبل الحياة عن القطاع من مياه وغذاء ودواء ووقود، ما يشكل عمليا حكما بالإعدام على سكان القطاع، إلى جانب التهجير قسري الذي يجرى داخل القطاع، واتضاح ملامح المساعي للتهجير نحو مصر عبر الهجوم شمالا وشرقا وغربا، ودعوة الناس بشكل متكرر للتحرك جنوبا فرارا من القصف الانتقامي العشوائي المجنون، ونتوقع صوتا قويا من المسئولين الأمميين، وعلى رأسهم المفوض السامي لحقوق الإنسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العربية لحقوق الإنسان القنبلة النووية القضية الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جريمة إنسانية كبرى بحق المدنيين في قطاع غزة.

وأوضحت الخليلي في تصريح لقناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الأربعاء أن جيش الاحتلال يمارس أبشع أنواع الوحشية ضد النساء والأطفال والرجال بكافة الأعمار، مؤكدة أن إسرائيل مستمرة في سياستها لتدمير الشعب الفلسطيني وتهجيره للقضاء على الدولة الفلسطينية.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في مسائلة الاحتلال عن الجرائم اليومية ضد الفلسطينيين، واستمراره في انتهاك القوانين الدولية والمواثيق الأممية وهدم المنشآت المدنية في غزة بشكل ممنهج.

وأشارت إلى وجود 50 ألف امرأة حامل تفتقد الرعاية الصحية وتواجه خطر المجاعة جراء العدوان الإسرائيلي، مضيفة أن منع دولة الاحتلال للصليب الأحمر الدولي، من زيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية "أمر في غاية الخطورة".

مقالات مشابهة

  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • إعمار فلسطين تكشف حجم المبالغ التي أنفقتها على المشاريع في غزة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: إسرائيل ترتكب جريمة كبرى بحق الإنسانية في غزة
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • وسط صمت عالمي.. جيش الاحتلال يواصل قصف شمال وجنوب غزة
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • ستظهر سياسته خلال أيام.. إسرائيل تتحدث عن بديل لحماس في غزة والحركة تنتقد
  • إسرائيل تقصف مدرستين تؤويان نازحين وترتكب مجازر جديدة في غزة
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية