أعلنت وزارة الاستثمار السعودية، بالتعاون مع وزارة الخارجية، عن إطلاق المرحلة الثانية من خدمة إصدار تأشيرة زيارة الأعمال "مستثمر زائر" إلكترونياً لتشمل باقي دول العالم.

إتاحة الفرصة للمستثمرين

وتهدف هذه الخدمة إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين الأجانب ومنسوبي المنشآت الأجنبية للتقديم على تأشيرة زيارة إلكترونية من خلال المنصة التابعة لوزارة الاستثمار "استثمر في السعودية"، ليتم من خلالها معالجة الطلب وإصدار التأشيرة بشكل رقمي من المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات التابعة لوزارة الخارجية، ومن دون الحاجة إلى مراجعة ممثليات المملكة في الخارج لأخذ السمات الحيوية.

السعودية تستضيف مؤتمر دولي حول دور المرأة في الإسلام

ويمكن الاستفادة من التأشيرة لمدة قد تصل إلى عام، وبدخول متعدد، كما أن عدداً من المستفيدين يمكنهم الحصول على التأشيرة بشكل فوري، وذلك لغرض زيارة المملكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية.

تطلعات القطاعات الاستثمارية

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود المملكة لتحقيق تطلعات القطاعات الاستثمارية المتناغمة مع رؤية 2030، والهادفة إلى جذب المزيد من شرائح المستثمرين من حول العالم، وتحسين بيئة الاستثمار وتسهيل بدء ممارسة الأعمال.

السعودية تستضيف مؤتمر دولي حول دور المرأة في الإسلام

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الاستثمار الاستثمار السعودية مستثمر زائر تأشيرة

إقرأ أيضاً:

المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026

أعلنت الرابطة الدولية للمدعين العامين (IAP) فوز ملف المملكة العربية السعودية باستضافة المؤتمر السنوي للرابطة 2026, وذلك خلال المؤتمر السنوي المنعقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.
وأكد النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب أن استضافة المملكة لهذا الحدث البارز يعكس المكانة العالمية الرائدة للمملكة وحضورها الفعّال في المنظمات الدولية، وامتداداً لتطور النيابة العامة السعودية على المستوى الدولي، وتأكيداً على دورها المحوري في تعزيز العدالة وترسيخ مبدأ التواصل القضائي الدولي.

النائب العام: استضافة المملكة لمؤتمر #الرابطة_الدولية_للمدعين_العامين 2026 يعكس المكانة العالمية الرائدة للمملكة وحضورها الفعال في المنظمات الدولية. pic.twitter.com/fOJbVrgEyA— النيابة العامة (@ppgovsa) October 2, 2024تبادل الخبراتوأشار إلى أن الاستضافة ستتيح فرصة تبادل الخبرات وتطوير المنظومات العدلية بما يخدم الدول الأعضاء وشعوبها.
أخبار متعلقة يهدد الأمن الغذائي.. المملكة تشدد على أهمية التعامل مع تحديات الجفاف"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني"أسبوع الآسيوي".. المملكة تستعرض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائيةيذكر أن النيابة العامة السعودية تقدمت بملف استضافة المؤتمر تمكنت فيه من حصد أغلبية أصوات اللجنة التنفيذية للرابطة من مختلف النيابات العامة وهيئات الادعاء على مستوى العالم.

النائب العام يرأس الوفد المشارك في مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين بأذربيجان.https://t.co/N8nhPQUx1e#النيابة_العامة pic.twitter.com/bHfTkkXtvY— النيابة العامة (@ppgovsa) October 1, 2024
وتعتبر رابطة المدعين العامين أكبر تجمع للنيابات العامة في العالم، وتضم في عضويتها أكثر من 170 جهازًا من أجهزة النيابات العامة وهيئات الادعاء العام والمنظمات الدولية المعنية بالعدالة الجزائية.
وتركز الرابطة على رسم السياسات والتعاون الدولي في مجالات العدالة الجزائية ومكافحة الجريمة، وتسعى لتعزيز قدرات أجهزة النيابات والادعاء العام، مع مراعاة حقوق الإنسان في سياق الدعوى الجنائية.

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم
  • قطر تستضيف مؤتمر M360 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 لأول مرة
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • المملكة تفوز باستضافة مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين 2026
  • تحت شعار “استثمر في الصحة”.. المملكة تستضيف ملتقى الصحة العالمي بنسخته السابعة
  • الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا للتوعية المعلوماتية
  • “أبوالريش” تستضيف مؤتمرًا دوليًا لعلاج اضطرابات كهرباء قلب الأطفال