قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر، إحالة 2 متهمين بالانضمام إلى جماعة حازمون الإرهابية،  إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم شنقًا، وذلك في القضية رقم 3257 لسنة 2023 جنابات المرج.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

 

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة اسست علي خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جماعة إرهابية مفتي الجمهورية النيابة العامة الانضمام لجماعة إرهابية المستشار محمد السعيد الشربيني الدائرة الأولى إرهاب حازمون

إقرأ أيضاً:

عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب

محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب.. أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، خلال لقائه مع الإعلامية آية عبدالرحمن على قناة «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع ثقة كبيرة في الشباب المصري، ويؤمن بقدراتهم على قيادة المستقبل. هذا التأكيد يعكس العزم الصارم للدولة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب، التي تحولت من مجرد مشاريع عادية إلى مشاريع قومية تهدف إلى تفعيل دور الشباب في جميع مجالات الحياة.

المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية 

وأشار الدكتور محمد هاني إلى استمرارية واستكمال المشروعات التي بدأت في محافظة بني سويف خلال السنوات الأخيرة، موضحًا أن المحافظة تشهد تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الاقتصادية. هذه المشروعات، كما أوضح، أحدثت نقلة نوعية في المحافظة، مما جعلها واحدة من أقوى المحافظات في المجالين الاقتصادي والصناعي.

ومن بين المبادرات التي ساهمت في تحسين حياة المواطنين في بني سويف، تبرز مبادرة «حياة كريمة»، التي حولت حياة العديد من سكان المحافظة إلى الأفضل. وأوضح المحافظ أن الشباب يشكلون نسبة كبيرة من القيادات في بني سويف، وهذا التواجد الشبابي أدى إلى تحقيق إنجازات ملموسة وجعل المحافظة في وضع أفضل.

تعتبر مشاريع تمكين الشباب في بني سويف جزءًا من رؤية أوسع للدولة المصرية تهدف إلى الاستفادة من الطاقات الشابة وتعزيز دورها في التنمية المستدامة. هذه المشاريع لا تقتصر على خلق فرص عمل، بل تشمل أيضًا تدريب الشباب وتأهيلهم ليكونوا قادة في مجالاتهم المختلفة، مما يضمن استمرارية التقدم والازدهار في المحافظة.

من الواضح أن محافظة بني سويف تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق، بفضل المشاريع القومية التي تركز على تمكين الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع. هذه الجهود تؤكد التزام الدولة بتطوير جميع المحافظات، وتحقيق التنمية الشاملة التي تساهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محاكمة متهم في قضية خلية بولاق الدكرور.. اليوم
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد القربانيون جنوب العراق-عاجل
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهمي سرقة تمثال أثري من المتحف المصري
  • غدا.. ثاني جلسات محاكمة المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ببولاق الدكرور
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • جريصاتي يقرأ في مداخلة فياض: غاب عنها الدعوة الى الالتصاق بمشروع الدولة.. وعلى كل طيف قوي رفد الدولة بقوته
  • تقرير حقوقي: مقتل وإصابة 28 مدنياً في تعز خلال شهرين 21 منها ارتكبها الحوثيون
  • عاجل- محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في مشاريع تمكين الشباب
  • المستشار عدنان الفنجرى.. «وزير العدل الجديد» حافظ على هيبة القضاء في عهد الجماعة الإرهابية