على خلفية إقدام المستوطنين على تمزيق نسخ من المُصحف الشريف وحرقها في عوريف جنوب نابلس، والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين في عدة قرى فلسطينية في الضفة الغربية، وسرقة ممتلكاتهم، أدان البرلمان العربي والأزهر هذا العمل البغيض.

البرلمان العربي جدّد رفضه التام لمثل هذه الأفعال الهمجية المشينة، والتي اعتبرها “جريمة ضد الإنسانية وخرقًا صارخًا للقانون الدولي ولكل الأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة”.

وطالب المجتمع الدولي، بالخروج عن صمته تجاه مثل هذه الجرائم، والتدخل لإيقاف جرائم الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وحذر من مغبة استمرار هذا النهج العنصري في الاعتداء على المقدسات، الذي من شأنه أن “يفجر ثورة غضب عارمة في وجه الاحتلال، الذي يعمل بوتيرة متصاعدة على القضاء على كل سبل إحياء عملية السلام وحل الدولتين، ويثبت ويكرس العنف والكراهية”.

وأشار الأزهر في بيانٍ صدر عنه، اليوم السبت، إلى “استمرار الاحتلال الإسرائيلي، وارتكاب جرائمه تحت مرأى ومسمع من المجتمع الدولي”.

بالإضافة إلى تشديده على أن “عجز العالم كله عن ردعه وفضح جرائمه وسلوكه الدموي ووقفه عند حده، هو تواطؤ غير مبرر، وجريمة بحق الإنسانية”.

وأضاف بأن ذلك “يشكل خرقًا صارخًا للقانون الدولي، ولكل الأعراف والمواثيق التي تنص على احترام المقدسات الدينية وتضمن حرية العبادة”، داعيا إلى “اتخاذ موقف عربي وإسلامي جاد وموحد تجاه الاحتلال الذي ارتكب وما يزال أبشع الجرائم في حق الفلسطينيين”.

كلمات دلالية الأزهر الاستيطان البرلمان العربي المصحف الشريف

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم

أدان السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الاعتداء الذي استهدف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأكد "العسومي"ضرورة العمل على حماية حرمة البعثات الدبلوماسية ومقارها واحترام المواثيق الدولية واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، مؤكدًا رفضه القاطع لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان تجاه طبريا بالجليل
  • البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل.. مطالبة بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • رئيس البرلمان العربي: التعامل مع العدوان على غزة كشف زيف النظام العالمي
  • رئيس البرلمان العربي يدين الموقف الدولي المتخاذل تجاه العدوان المستمر على غزة
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف