تركيا الآن:
2024-10-05@00:51:17 GMT

“رد عبقري” من حماس على ادعاءات اسرائيلية

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

في تطور جديد للأحداث المتوترة في الشرق الأوسط، نشر الجيش الإسرائيلي فيديو يزعم أن حركة حماس قامت بحفر أنفاق أسفل المستشفيات في غزة، مستخدمةً إياها فيما وصف بـ “الأعمال الإرهابية”. وفي رد فعل سريع، نفت حركة حماس هذه المزاعم في بيان رسمي لوكالة رويترز، ودعت إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية بقيادة الأمم المتحدة للدخول إلى غزة والتحقق من صحة هذه الادعاءات.

مصادر في حماس أشارت إلى أن الدعوة للتحقيق الدولي ليست فقط لتبرئة الحركة من الادعاءات الإسرائيلية، ولكن أيضًا لفتح الباب أمام توثيق ما وصفوه بـ “الجرائم الإسرائيلية” التي اُرتُكبت خلال القصف الجوي على غزة. ويتضمن ذلك الكشف عن مصير المدنيين الذين قضوا تحت الأنقاض، والتحقق من استخدام الأسلحة المحظورة دوليًا.

وفي ضوء هذه التطورات، وصف محللون رد حماس “عبقرية في الرد” ويرى المحللون ان الكرة الآن في ملعب الأمم المتحدة للرد على هذه الدعوة. ويعتبر البعض أن تشكيل مثل هذه اللجنة قد يُعقِّد العمليات العسكرية الإسرائيلية ويسلط الضوء على التأثيرات الإنسانية للصراع، مما قد يؤدي إلى إدانات دولية واسعة النطاق.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته

يمانيون../ قال القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق إن العدو الصهيوني يريد أن يجعل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش متحدثًا باسمه ودمية تتحرك وفق أجنداته.

وأضاف الرشق في تصريح له اليوم الاربعاء “باعتباره شخصاً غير مرغوب فيه في الكيان الصهيوني، تريد ما تسمّى بوزارة خارجية الاحتلال، أن يكون الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ناطقاً باسم عدوانها وإرهابها، ودمية تتحرّك وفق أجندتها الدموية وجرائمها التي يندى لها جبين الإنسانية”.

وأشار القيادي بحماس إلى أنه “من العار على المجتمع الدولي أن يسمح ببقاء مقعد لهذا الكيان المارق والمنتهك لكل الأعراف والقيم والشرائع والقوانين الدولية في منظمة الأمم المتحدة ومؤسساتها”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير خارجية العدو الصهيوني يسرائيل كاتس أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها في “إسرائيل”، وقرر منع دخوله إليها.

مقالات مشابهة

  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • جيش الإحتلال يقول إنه قتل زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي رئيس حركة حماس في طولكرم بالضفة المحتلة
  • الرشق: إبعاد “حماس” أو قادتها عن غزة حلم “إسرائيلي” لن يتحقق
  • وفد من “حماس” يلتقي الرئيس الايراني في الدوحة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس: العدو الصهيوني يريد جعل “غوتيريش” دمية تتحرك وفق أجنداته