أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قصفت قاعدة «رعيم» العسكرية بغلاف غزة. وأفادت القسام اليوم الاثنين بانها دمرت أربع آليات إسرائيلية على مشارف مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان في غزة.
فيما لم يتوفر على الفور مزيد من التفاصيل، غير أن الكتائب أعلنت في اليومين السابقين عن تدمير آليات إسرائيلية.

وكانت القسام قد أعلنت لأحد قصف قاعدة «رعيم» برشقة صاروخية. وأضافت على تليغرام أن مقاتليها تمكنوا أيضاً من تدمير دبابة إسرائيلية متوغلة جنوب غرب تل الهوا في شمال القطاع.
كذلك قالت كتائب القسام أمس الأحد إنها دمرت آليتين إسرائيليتين بشرق خان يونس بقذائف (الياسين 105). وفي اليوم السابق قال الناطق العسكري باسمها أبو عبيدة إنها وثقت تدمير 24 آلية عسكرية بين دبابة وناقلة جند وجرافة.
تل أبيب تحت القصف
وكانت القسام قد كشفت أنها قصفت مدينة تل أبيب بالصواريخ ردا على الهجمات الإسرائيلية على غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن ملايين الإسرائيليين هرعوا إلى الملاجئ مساء الأحد مع دوي صفارات الإنذار من الصواريخ بوسط إسرائيل، حيث ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوت في مدينتي تل أبيب وأسدود وعدد من المدن الأخرى.
وفي ساعة مبكرة اليوم الاثنين، قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إن قصفا صاروخيا استهدف بلدة كريات شمونة في شمال البلاد الليلة الماضية أدى لأضرار جسيمة في مرافقها. وذكرت الصحيفة نقلا عن بلدية كريات شمونة، التي قالت إن الاستهداف تم بواسطة 13 قذيفة وإن «أكثر من نصفها سقط بداخلها». وأشار بيان البلدية إلى عدم تسجيل أي إصابات جراء القصف.
ما هي قاعدة «رعيم»؟
يذكر أن قاعدة «رعيم» العسكريّة تعرف باسم مقر قيادة فرقة غزة، وهي قوة عسكرية كبيرة مكونة من جميع التشكيلات العسكرية الإسرائيلية، وقريبة من قاعدة المدرعات. وتتمثل مهمة الفرقة الأساسية في تأمين كل الحدود مع مصر من شرقي رفح إلى السودانية، وصولاً إلى مستوطنة «زيكيم» داخل إسرائيل. ونجح عناصر القسام في اقتحام القاعدة التي كانت مقر القيادة الإسرائيلية لفرقة غزة وذلك بُعيد العاشرة صباحاً في السابع من أكتوبر/تشرين الثاني الفائت، أي بعد نحو خمس ساعات من الانطلاق الفعلي لمعركة «طوفان الأقصى».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس

#سواليف

قالت كتائب #القسام إن مقاوميها استهدفوا #آلية_إسرائيلية وعددا من الجنود بقذيفتي “الياسين 105” شرق مدينة #خان_يونس جنوب قطاع #غزة، وحققوا إصابات مباشرة.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • حزب الله: قصفنا قاعدة زوفولون العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • حزب الله: قصفنا قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس