بدأ الحسين عموتة، الموسم الرياضي المنتهي خلال منافسات البطولة الاحترافية مع الوداد الرياضي، كمدرب للفريق، قبل أن ينهي المسابقة متوجا مع الجيش الملكي بلقبه 13 في تاريخه، ليكون بذلك عموتة رابع مدرب مغربي يحقق اللقب مع الفريق العسكري.

وكان الوداد الرياضي قد قرر التخلي عن الحسين عموتة في نونبر الماضي 2022، خلال فترة التوقف الدولي، بعدما بقي في قطر خلال منافسات نهائيات كأس العالم الأخيرة، تاركا الفريق يستعد بدونه، وهو الأمر الذي لم يتقبله رئيس الفريق سعيد الناصيري.

وكان الوداد الرياضي يحتل آنذاك صدارة البطولة الاحترافية برصيد 18 نقطة، مناصفة مع الجيش الملكي، وبفارق أربع نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه الاتحاد الرياضي التوركي.

وغاب الحسين عموتة عن المشهد التدريبي، إلى أن تعاقد معه الجيش الملكي شهر ماي الماضي، خلفا لفيرناردو داكروز، الذي تم الانفصال عنه على خلفية النتائج السلبية التي حققها العساكر في المباريات الأخيرة، جعلتهم يغادرون ثلاث مسابقات في وقت وجيز.

وتولى عزيز الصمدي تدريب الفريق العسكري بمعية مصطفى الخلفي، تحت إشراف الحسين عموتة، الذي شغل منصب المشرف العام، نظرا لأن القوانين لا تسمح له بتدريب فريقين في الموسم نفسه، بعدما أشرف على الوداد الرياضي بداية الموسم الجاري.

وكان الجيش الملكي يحتل آنذاك صدارة البطولة الاحترافية، حيث كان في رصيده 54 نقطة، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي، وبسبع نقاط عن الفتح الرياضي الثالث، ليكمل بذلك معه المشوار إلى أن توجه باللقب 13 في مسيرته، بعد غياب لما يناهز 14 سنة على منصات التتويج.

ويعتبر الحسين عموتة رابع مدرب محلي يتوج مع الجيش الملكي بلقب البطولة الاحترافية، بعد كلٍ من مصطفى الغزواني، ومحمد فاخر، ومصطفى مديح، علما أن الفرنسي غي كليزو، يعتبر أكثر المدربين فوزا بلقب البطولة مع الفريق العسكري، بواقع 6 مرات خلال الفترة من 1959 وحتى 1969.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الحسين عموتة الوداد الرياضي

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري

قرر مسؤولو نادي الزمالك فرض حظر إعلامي على لاعبي الفريق اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وذلك بهدف تعزيز تركيزهم قبل المشاركة في بطولة السوبر المحلي، التي ستقام في الإمارات بمشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا.

الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق

ويسعى عبد الواحد السيد، مدير الكرة بالنادي، إلى ضمان عدم انشغال اللاعبين بفترة احتفالاتهم بالتتويج بالسوبر الأفريقي، للتركيز في البطولة القادمة.

الأهلي يرفض رحيل خالد عبد الفتاح بعد إصابة محمد هاني محمود كهربا جاهز للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الوعكة الصحية

كما قرر الجهاز الفني للفريق الأول، تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز، أن تسافر بعثة الزمالك إلى الإمارات يوم 17 أكتوبر الجاري، استعدادا للمشاركة في البطولة التي ستقام في الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر.

ويشارك في بطولة السوبر المصري أربع فرق وهم، الأهلي بطل الدوري المصري، بيراميدز بطل كأس مصر، سيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة، بالإضافة إلى الزمالك ب "الكارت الذهبي".

مقالات مشابهة

  • "فيفا" يشرف على تدريب مخصص للإدارة العليا لفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول
  • البطولة الاحترافية (الدورة 5).. اتحاد تواركة يفوز على ضيفه المغرب التطواني (1-0)
  • الدفاع الجديدي يلحق أول هزيمة بالجيش الملكي هذا الموسم
  • البطولة الاحترافية “إنوي” (مؤجل الدورة 3).. الدفاع الحسني الجديدي يفوز على الجيش الملكي (1-0)
  • البطولة الاحترافية (مؤجل الدورة 3).. الرجاء يتغلب على ضيفه الفتح الرباطي (1-0)
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • البطولة: الدفاع الجديدي يلحق الهزيمة الأولى بالجيش الملكي هذا الموسم
  • الزمالك يفرض حظرًا إعلاميًا على لاعبي الفريق استعدادا للسوبر المصري
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا