أجرى وزير الشباب والرياضة اتصالًا هاتفيًا، برئيس الاتحاد المصري للتايكوندو المستشار محمد مصطفي، لتهنئة بنتائج المنتخب المصري، وحصد ست ميداليات في بطولة أفريقيا والمقامة يومي 5 و6 نوفمبر في أبيدجان بكوت ديفوار.


وحقق أحمد وائل الميدالية الذهبية، وجنى خطاب الميدالية الذهبية، عبدالله عصام الميدالية البرونزية، تقى شعبان الميدالية برونزية، وآية شحات الميدالية البرونزية.


وتأهل البطل الاوليمبى سيف عيسى بالتصنيف الاوليمبى كأول لاعب فى تاريخ التايكوندو المصرى ليحجز مقعدا للمرة الثانية على التوالى فى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، دون الانتظار للتصفيات الأفريقية المؤهلة للاولمبياد بعد أن حقق الميدالية الفضية بالبطولة الأفريقية.


وأعرب وزير الشباب والرياضة عن فخره واعتزازه بأداء منتخب مصر للتايكوندو، وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني والاتحاد المصري للتايكوندو لتحقيق هذا الإنجاز المهم، مؤكدًا أن هذا الفوز يعكس تطور الرياضة في مصر وجهود التطوير والاستثمار التي تبذلها الحكومة المصرية لدعم الرياضة وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي، بالإضافة إلى الدعم اللامحدود الذي تشهده الرياضة المصرية من القيادة السياسية.


وأكد «صبحي» دعمه الدائم والمستمر لكافة الفرق والمنتخبات الوطنية لتحقيق المزيد من الإنجازات، وحرصه المتواصل على تحفيزهم لتحقيق المزيد الإنجازات في المستقبل، كما أكد على حرص الدولة المصرية على توفير كل الدعم والإمكانيات للرياضيين والفرق الوطنية للمساهمة في تحقيق نجاحات مستمرة في مختلف الرياضات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيف عيسى وزير الشباب والرياضة بطولة افريقيا

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 

يعقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعا الآن بمقر الوزارة مع مسئولي اتحاد الكرة جمال علام ومحمد بركات عضو مجلس الجبلاية في حضور أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة وممثلين عن ناديي الأهلي وبيراميدز.

يأتي اجتماع وزير الشباب والرياضة مع الأطراف، من أجل الوصول لحل لأزمة اللاعبين الثلاثة فوق السن المقرر انضمامهم لقائمة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024.

هاني سعيد: الكرة المصرية مليئة بالحسابات ومن الصعب رحيل مصطفى فتحي للمنتخب الأولمبي والشيبي صاحب القرار في أزمته مع حسين الشحات عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 

وكان من المفترض أن يرسل اتحاد الكرة القائمة النهائية للمنتخب الأولمبي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، أمس الأربعاء، وهو الموعد المحدد من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد، إلا أن تعثر المفاوضات بين مسئولي اتحاد الكرة ونظرائهم في ناديي الأهلي وبيراميدز حال دون إرسال القائمة.

ويستعد المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني، لخوض منافسات أولمبياد باريس 2024، حيث يواجه مشاكل حتى الآن في ضم الثلاثي الكبار للقائمة.

ويحضر منتخب مصر لخوض أولمبياد باريس 2024 خلال أغسطس المقبل، حيث يلعب ضمن مجموعة تضم كل من إسبانيا وجمهورية الدومينيكان وأوزبكستان.
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ الوزير أشرف صبحي لتجديد الثقة والاستمرار بقيادة حقبة الشباب والرياضة
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • وزير الرياضة ينهي أزمة انضمام ثلاثي الكبار للمنتخب الأولمبي 
  • سيدات القادسية يتسلمن الحزام الأسود في التايكوندو
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • اتحاد الكرة يهنيء وزير الرياضة بعد تجديد الثقة
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد
  • رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يهنئ وزير الرياضة بتجديد الثقة الوزارية
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية