زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،مركز ببا،لتفقد معرض السلع،الذي أقامته الوحدة المحلية، تحت إشراف  مديرية التموين وبالتنسيق مع الوحدة الاقتصادية بالمحافظة،في إطار سلسلة المعارض التي يتم تنفيذها على مستوى الوحدات المحلية،ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية،وفي إطار تكليفات مجلس الوزراء بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بالعمل على خفض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين

 


 

 

وتفقد المحافظ المعرض، المقام بقرية بجوار المجمع الخدمي  بقرية طنسا بني مالو ، الذي يضم كميات كبيرة من مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية والسلع التموينية  من (السكر، الأزر، المكرونة، الشاي،زيوت الطعام، المسلى والزبد  وغيرها من السلع والمواد الغذائية)  بتخفضيات تصل إلى 25% مقارنة بمثيلتها في الأسواق والمحال والمولات والتجارية بهدف التخفيف عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الحالية،

 


 

 

وأثنى المحافظ على المعرض،الذي يضم كافة احتياجات الأسرة من السلع  الأساسية والاستراتيجية، موجها بوضع قائمة إجمالية بأسعار السلع ونسب التخفضيات،مشيراُ إلى أنه هذا المعرض يعد الأول الذي يقام داخل "قرية" وبالتوازي مع  المعارض بعواصم المدن، ضمن خطة يتم تنفيذها للتوسع وتعميم عقد سلسلة من المعارض على مستوى المدن والقرى،وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والسلاسل التجارية وتحت إشراف التموين،منوهاً عن تكليفه لمسؤولى التموين والوحدة الاقتصادية والجهات المعنية من مباحث التموين بالمتابعة المستمرة لسير ومنظومة العمل بالمعارض لضمان الالتزام بالتخفيضات المتفق عليها  وجودة السلع

 


 

 

 رافق المحافظ خلال تفقده المعرض المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية   مدحت صلاح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا ، الدكتور علاء سعيد مدير التنمية الاقتصادية ومسؤول المعارض والأسواق بالمحافظة 

FB_IMG_1699271190821 FB_IMG_1699271187581 FB_IMG_1699271184811 FB_IMG_1699271181731 FB_IMG_1699271173309 FB_IMG_1699271170797 FB_IMG_1699271165532.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ بني سويف معرض السلع الرئيس عبدالفتاح السيسى

إقرأ أيضاً:

المنوفي: أسعار السلع الغذائية مستقرة منذ شهرين وأتوقع تراجعها بعد شهرين

تشهد أسعار السلع الغذائية استقرارا في الأسعار منذ شهرين، وذلك بعد ما ألزمت الحكومة جميع التجار تطبيق انخفاضات في سعر السلع والمواد الغذائية وخاصة الاستراتيجية منها والتي لا غنى للمواطن عنها، وتزامن ذلك القرار من الحكومة بعد ما حررت الحكومة سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، مما انعكس بالإيجاب على الحالة الاقتصادية وحالة استيراد السلع ومواد خام الصناعات الغذائية المختلفة.

وشدد أصحاب القرار على ضرورة التزام التجار بالانخفاض في الأسعار، ونظرا للاستقرار القائم، فمن المتوقع أن تشهد أسعار السلع انخفاضا جديدا في الأسعار وفقا لتصريحات صحفية صرح بها حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بـ اتحاد الغرف التجارية.

فقد أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية مستقرة ولا يوجد ارتفاع في الأسعار منذ شهرين تقريبا، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في الطلب والاستهلاك مع فصل الصيف نظرا لعودة المصريين في الخارج وزيادة السياحة العربية، متوقعا أن تشهد الأسعار انخفاضا مع مطلع شهر سبتمبر القادم.

وأشاد المنوفي، بجهاز حماية المستهلك وجهوده الرقابية وإحكام السيطرة على الأسواق من خلال التفتيش ومتابعة كافة حلقات تداول السلع الغذائية من المنبع من خلال التفتيش والمراجعة لكافة الفواتير والمستندات الدالة على مصدر السلع لضبط أسعار السلع والتأكد من الوفرة والإتاحة للسلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

ورصد المنوفي أسعار السلع في الأسواق، حيث أكد أن سعر كيلو السكر يتراوح بين 33 إلى 35 جنيه، وسعر الزيت الـ750 جرام يتراوح سعره بين 36 و 45 جنيها، وسعر اللتر من الزيت بين 60 و65 جنيها، وبالنسبة لسعر كيلو الدقيق فيتراوح بين 18 الى 20 جنيها.

وأضاف المنوفي أنه فيما يخص الجبنة البيضاء فيتراوح سعر الكيلو بين 100 و 140 جنيها، والجبنة التركي من 220 إلى 240 جنيها، أما اللانشون العادي فيتراوح سعره بين 100 إلى 120، واللانشون الحلواني من 200 إلى 240 جنيه.

أما البسطرمة فيتراوح سعر الكيلو منها بين 390 إلى 480 جنيه، وطبق البيض ظل سعره يتداول بـ145 جنيه ولكنه ارتفع مؤخرا بين 155 إلى 160 جنيها.

وأكد حازم المنوفي في تصريحات له اليوم، أن سعر المياه الغازية الـ2 لتر فيتراوح سعرها من 20 إلى 35 جنيه، والبرجر الـ10 قطع من 45 إلى 90 جنيها.

فيما أشار إلى ان سعر اللبن يتراوح سعر السائب منه بين 30 الى 35 جنيه، والمعبأ من 35 إلى 40 جنيه. كما أن كيلو الأرز يتراوح سعره ما بين 27 إلى 35 جنيها، وبلغ سعر الـ400 جرام مكرونة بين 12 الى 15 جنيها.

وبلغ سعر التونة القطع ما بين 45 الى 65 جنيها، والمفتتة بين 30 الى 45 جنيها.

وذكر أنه يجرى تشديد الإجراءات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الأساسية، وضبط المخالفات التجارية، والتأكد من عدم وجود مخالفات لأنظمة حماية المستهلك، بالإضافة إلى التأكد من التزام المنافذ والأسواق العامة والسلاسل التجارية بتخفيض الأسعار لضمان عدم وجود أي خداع للمستهلكين.

اقرأ أيضاًضبط كميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية في حملة ببني سويف

ضبط كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمى بالسنطة

أشرف الجزايرلي: مصر لم تشهد أي نقص في المواد الغذائية خلال الأزمات

مقالات مشابهة

  • «هيئة المعارض» تحتضن معرض نيللي كيدز فاشون لملابس الأطفال
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 2-8-2024 في الأسواق
  • معرض «تراثنا» للحرف اليدوية يبرز الهوية المصرية في مهرجان العلمين
  • أكثر من 300 دار نشر ووكالة عربية ودولية في معرض المدينة المنورة للكتاب
  • المنوفي: أسعار السلع الغذائية مستقرة منذ شهرين وأتوقع تراجعها بعد شهرين
  • «تراثنا» في مهرجان العلمين.. معرض مصغر يعرض أروع الحرف اليدوية
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر أغسطس
  • وزيرة التنمية المحلية تُتابع مع محافظ القاهرة موقف تنفيذ المشروعات الجارية
  • مؤسسة: ارتفاع حجم صادرات السلع الغذائية التركية الى العراق بنسبة 21%
  • تجربة معرفية متكاملة .. انطلاق معرض المدينة المنورة للكتاب فى نسخته الثالثة