أطلقت دارة الملك عبدالعزيز اليوم، مبادرتها الثقافية برنامج "أنتمي"؛ بهدف تعريف الناشئة واليافعين بالعمق التاريخي والثقافي والجغرافي للمملكة.

ويتميز هذا البرنامج بكونه مواكبًا للشباب، إذ يعمل من خلال الوسائل الرقمية والترفيهية الحديثة التي تتناسب مع توجهات الجيل الشاب ورؤية المملكة 2030.

أخبار متعلقة وزاة التعليم: سعي متواصل للحد من مركزية التعليم ودعم منافسة القطاع الخاص (تغيير الصورة"بر الشرقية" تطلق برنامج خاص بتعزيز الصحة النفسية للأيتامبرنامج "ريادي" يدرب 150 مسيرًا في مجال الأعمال بالشرقية

ويبرز البرنامج العمق التاريخي والثقافي العريق للمملكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، وتعزيز التفاعل مع تاريخ المملكة، والوقوف على روائع قصصه وحكاياته، والاعتزاز بتاريخ الآباء والأجداد وما سطروه من بطولات وشيم وأخلاق، إضافة إلى إبراز الثروة التاريخية الموثوقة والمحفوظة لدى دارة الملك عبدالعزيز.

ومن خلال مجموعة من البرامج والتطبيقات والفيديوهات والمنصات الإلكترونية، يأخذ البرنامج المتصفح في رحلة شيقة إلى الماضي، تربط الشباب بتاريخ المملكة العربية السعودية، والتاريخ العربي والإسلامي، وتاريخ الحضارات القديمة على أرض المملكة من خلال موقع على شبكة الإنترنت على الرابط.https://www.antame.org

اكتشف قصصنا

ويضم الموقع معلومات عن البرنامج، وقسم (اكتشف قصصنا)، وقسمًا مخصصًا للحكايات، وآخر للبدايات الوطنية، فيما خُصص للأسواق قسم خاص، كما جرى إدراج قسم تعليمي يهدف لزيادة المعلومات لمتصفح الموقع.

أهداف "أنتمي"

يسلط "أنتمي" الضوء على التراث الغني والتاريخ العريق للمملكة العربية السعودية، ويأتي من منطلق الإيمان بأن فهم الماضي يساهم في بناء مستقبل أفضل وتعزيز التواصل والتفاهم بين الأجيال.

تاريخ المملكة كنز الإجابات التاريخية! #أنتمي pic.twitter.com/r5N2HQnUp0— Antame | أنتمي (@antame_org) November 6, 2023

ويعرض البرنامج الإثراء التاريخي والمعرفي والثقافي حول حضارات المملكة والجزيرة العربية بالاعتماد على مصادر موثوقة ومحفوظة لدى دارة الملك عبد العزيز، وهذا ما يجعل هذه المبادرة فريدة ومميزة.

ويعمل البرنامح أيضًا على بناء علاقات وثيقة بجيل الشباب وربطهم بتاريخ وطنهم والتاريخ العربي والإسلامي وتاريخ الحضارات القديمة وانعكاس ذلك على تعزيز القيم العربية الأصيلة وذلك من خلال استخدام الوسائط الرقمية الحديثة والابتكارات التقنية بما يتماشى مع توجهات هذا الجيل ورؤية المملكة 2030.

ويتبني مبدأ التعليم بالترفيه من خلال ابتكار العديد من الرحلات الاستكشافية عبر الزمن وكذلك إطلاق عدد من المنتجات ذات المحتوى المثير للاهتمام وبقوالب معرفية وترفيهية ممتعة حيث تتضمن برامج بودكاست شيقة تستكشف تفاصيل الثقافة والتاريخ، ومسلسلات كرتونية مسلية تعلم الأطفال بطريقة ممتعة، وأفلام توثيقية تأخذ المشاهدين في رحلات ومغامرات شيقة وتطبيقات ومنصات تفاعلية توفير الكير من القصص والمحتويات المتنوعة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام برنامج أنتمي دارة الملك عبدالعزيز من خلال

إقرأ أيضاً:

المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

المناطق_واس

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس، مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم شتاينر، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 المنعقدة في مدينة نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والشراكة الإستراتيجية والعلاقة الوثيقة بين الجانبين، وسبل تعزيزها.

أخبار قد تهمك مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة: المملكة قدمت أكثر من 50 طائرة إغاثية و6 سفن لقطاع غزة.. وأكثر من 60 ألف صندوق مؤونة تم توزيعها في السودان 21 مايو 2024 - 12:03 مساءً المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير التنفيذي لمنظمة بناء الموارد عبر المجتمعات “براك” في بنغلاديش 29 فبراير 2024 - 10:06 صباحًا

وأشاد أكيم شتاينر بالدور الإنساني الفاعل والمؤثر للمملكة على الصعيد الدولي، منوهًا بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في التخفيف من معاناة المحتاجين والمتضررين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • العراق يقدم طلباً بعقد اجتماع طارئ في جامعة الدول العربية حوّل لبنان
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • الجولة النهائية لبرنامج «قادة الهندسة» بحضور وزير التعليم العالي غدا
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي