تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم، الإثنين، فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل مديري الأزمات والعمليات بالمراكز والمدن والعاملين المؤهلين لإدارة وتشغيل مركز الطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

كفر الشيخ .. إزالة 8 تعديات على الأراضي الزراعية بقلين | صور نجلاء الأشرف عميدا لكلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ

ويشرف على تنفيذ البرنامج التدريبي: عماد شعلان، المشرف العام على المراكز التكنولوجية ومدير إدارة خدمة المواطنين، ونصر عبد الهادي، مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة، وذلك بمركز استدامة للتدريب والتطوير، بديوان عام المحافظة.

قال محافظ كفر الشيخ، إنه يتم تدريب ورفع كفاءة العاملين والمديرين بإدارات الأزمات والعمليات ومركز الطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة اليوم وغداً، الثلاثاء، على مدار يومين، لصقل وتنمية مهارات العاملين، ونقل واكتساب الخبرات، ورفع قدراتهم المهنية في مجال تلقى الإخطارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها بشكل فوري ودقيق.

وتابع: كما تهدف الدورات إلى التواصل الفعال في أوقات الأزمات، والاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة وتطبيق التكنولوجيا في رفع كفاءة وتحسين بيئة العمل، والتي تنعكس بدورها إيجاباً على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين وسرعة الاستجابة لهم وتحقيق أعلى معدلات التنفيذ طبقا للخطة الموضوعة والجدول الزمني المحددة.

IMG-20231106-WA0087 IMG-20231106-WA0086 IMG-20231106-WA0085 IMG-20231106-WA0084

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة خدمة المواطنين البرنامج التدريبي الخدمات المقدمة للمواطن الخدمات المقدمة للمواطنين اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين کفر الشیخ IMG 20231106

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مساء أمس الثلاثاء، جهود الوحدات المحلية بالتعاون مع الجهات التنفيذية المعنية، آليات تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، والمقرر تطبيقها خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024. 

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتطبيقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، مكلفًا بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، وتكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بالإلتزام بكافة الإجراءات وقرارات ومواعيد الغلق طبقًا للقانون، مع قيام مندوبى مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بتوثيق أعمال الغلق بمختلف مراكز  ومدن المحافظة. 

وتهيب محافظة كفر الشيخ بأصحاب المحال والأنشطة التجارية، ضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، للصالح العام.

الجدير بالذكر، أن التوقيتات الجديدة وفقًا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقرار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، رقم 247 لسنة 2024، بشأن المواعيد الجديدة ستكون على النحو التالى:

أولًا: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثًا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

رابعًا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.

خامسًا: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة
  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج ضمن « حياة كريمة»
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • محافظ بني سويف: «البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة» مشروع قومي يسير بقوة
  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • محافظ أسيوط يتابع جهود البحث عن مفقودين أسفل المنزل المنهار بحى شرق
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة