ناقش سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة مع مشايخ ورشداء ولاية السويق في لقاء مجتمعي الاستراتيجية العمرانية في محافظة شمال الباطنة ودور مكتب محافظ شمال الباطنة في تنمية الولاية والخطة التنموية للمحافظة والموقف التنفيذي للمشاريع القائمة في المحافظة بشكل عام وولاية السويق بشكل خاص. كما استعرض سعادة المحافظ في اللقاء رؤية عمان ٢٠٤٠ من خلال المحاور الأربعة: الإنسان والمجتمع، والازدهار الاقتصادي، والبيئة، وحوكمة العمل المؤسسي، كما تطرق إلى مقترحات المشاريع المستقبلية للمحافظة والمتضمنة مشاريع أنسنة المدن والتجديد الحضري لمراكز الولايات، إضافة إلى مشاريع المتنزهات الصحية والمماشي الرياضية وكذلك مشاريع تطوير وتجميل ضفاف الأودية والمشاريع الاستثمارية في المحافظة.

ثم قدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بمكتب محافظ شمال الباطنة عرضا حول أهمية ولاية السويق كونها مركزا إقليميا اقتصاديا للمحافظة وعرض التفاصيل الخاصة بمنطقة صحار الكبرى وأهميتها في تعزيز النمو الاقتصادي في المحافظة خاصة وسلطنة عمان عامة وفق ما جاء في الاستراتيجية العمرانية الخاصة بالمحافظة، كما تم التركيز عن أنشطة التصنيع الغذائي والأنشطة المرتبطة بالثروة السمكية والحيوانية، وعرض مكانة الولاية من حيث المساحة وعدد السكان والمؤسسات والأنشطة التي تأتي في المرتبة الثانية بعد ولاية صحار، واستعراض حجم التداول في ميناء السويق الذي وصل إلى نصف مليون طن من البضائع. كما شهد اللقاء مناقشة أبرز التحديات والملاحظات التي تواجه القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المحافظة، وأبرز المقترحات لمعالجتها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة

صحار- خالد الخوالدي

 

وقَّعت هيئة البيئة مذكرة تفاهم مع شركة فالي عُمان وجامعة صحار؛ لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء، وقع مذكرة التفاهم كل من سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وعبدالله بن سالم السعدي عن شركة فالي عُمان، والدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صحار.

ومن المقرر أن يعمل الأطراف الثلاثة على إعداد مقترح الخطة التنفيذية والتمويلية للمشروع، حيث ستتولى هيئة البيئة مسؤولية وضع الخطط والبرامج لحماية البيئة وصون مواردها الطبيعية من خلال تطبيق سياستها لتأمين سلامة البيئة ومكافحة التلوث والمحافظة على النظم البيئية المختلفة، في إطار الأهداف الأساسية للتنمية المستدامة ومساهمتها في تطوير آفاق البحث العلمي في المجالات البيئية وتبادل الخبرات وجمع البيانات العلمية والاستفادة منها. ويتلخص عمل شركة فالي بشأن التقنيات الخضراء من خلال دمج الاستدامة بشكل فعال في أولوياتها الاستثمارية وصنع القرار، وقد وضعت الشركة خطة طموحة تهدف إلى تقليل انبعاثات الكربون عبر سلسلة فعالياتها الصناعية بنسبة 15% وهو ما يعادل انخفاضا قدره 90 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، فيما حددت جامعة صحار إحدى أهدافها في خطتها الاستراتيجية بالتركيز على البحث والابتكار لتوليد المعرفة والمساهمة في بناء اقتصاد وطني مبني على المعرفة نحو مستقبل مضيء. وبينت الجامعة التزامها نحو أن تكون جامعة خضراء، وتساهم في جعل مدينة صحار مدينة خضراء بالتعاون مع القطاع الحكومي، والقطاع الصناعي، والخاص ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة؛ حيث ستساعد الخبرات المتاحة للباحثين والأكاديمين في جامعة صحار على تحقيق النتائج المرجوة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية: رفع حالة الطواريء استعداداً للعيد القومي ومولد السيد البدوي
  • محافظ الغربية يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح
  • محافظ الغربية يُشدد على تسريع وتيرة العمل بملف التصالح وتقنين أملاك الدولة
  • أوكيو للاستكشاف والإنتاج تنظم لقاء تعريفيا عن الاكتتاب النوعي في أسهمها بمحافظة جنوب الباطنة
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • لقاء مدبولي بالمفكرين.. أستاذ علوم سياسية: قضية التعليم تتطلب حوارًا مجتمعيًا
  • احتفالا بالذكرى 51 لانتصارات أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يلتقي المشايخ والعواقل والمواطنين