شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ندوة تعريفية عن أنشطة مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بقاعة تحيا مصر بكلية العلاج الطبيعي.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني، ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء أشقائنا في فلسطين.

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، وندا خضر رئيس قطاع المبادرات والتنمية المتكاملة بمؤسسة حياة كريمة.

وفي كلمته أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن مبادرة حياة كريمة تعد من أهم المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الحكومة المصرية في العام 2019، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تطوير القرى الأكثر احتياجا، حاملة في طياتها أرقام خدمية ضخمة وإنجازات واضحة، وفي المقام الأول تهدف إلى خدمة المواطن المصري البسيط، من خلال تسخير إمكانات مؤسسات وأجهزة الدولة، حتى تلبي احتياجاتهم لتحسين مستوى المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر. 
وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن المبادرة تعتمد على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، وتشمل هذه الأنشطة توفير الرعاية الصحية والخدمات الطبية والعمليات الجراحية، وصرف الأجهزة التعويضية، وتنمية القرى الأكثر احتياجًا، وتوفير فرص العمل بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا، وتجهيز الفتيات اليتيمات للزواج. وتعد هذه المبادرة خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في مصر.

وأضاف "الجيزاوي" أن جامعة بنها قد شاركت بقوة في أنشطة المبادرة منذ انطلاقها وحتى الآن حيث نظمت الجامعة العديد من القوافل الطبية والبيطرية والزراعية والثقافية وغيرها من الانشطة التنموية بالقرى المختلفة التي استهدفتها المبادرة بمحافظة القليوبية، كما ساهمت الجامعة بمحو امية ما يزيد عن 10 الاف مواطن من أبناء المحافظة خلال الخمس سنوات الماضية.

في سياق متصل وعلى هامش اللقاء وقع الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بروتوكول تعاون بين الجامعة ومؤسسة حياة كريمة، والذي يأتي في إطار دعم الطلاب داخل الحرم الجامعي وتوعيتهم بمبادئ مؤسسة حياة كريمة وفتح باب التطوع للطلاب الجدد.

كما جرى افتتاح أول بوث خاص بمؤسسة حياة كريمة داخل جامعة بنها وذلك بهدف التعريف بالبرامج والتدريبات التي تقدمها المؤسسة مثل برنامج فاليو والمعسكرات وأنشطة الأكاديمية الوطنية.

بروتوكول تعاون بين جامعات بنها والشارقة وبنها الأهلية IMG-20231106-WA0003 IMG-20231106-WA0006 IMG-20231106-WA0004 IMG-20231106-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بروتوكول تعاون القرى الأكثر احتياجا المشروعات الصغيرة والمتوسطة رئيس جامعة بنها مبادرة حياة كريمة رئیس جامعة بنها الأکثر احتیاج ا حیاة کریمة IMG 20231106

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

ماراثون جامعة بنها الأهلية IMG-20240629-WA0012 IMG-20240629-WA0009 IMG-20240629-WA0011 IMG-20240629-WA0010 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0008

مقالات مشابهة

  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع حقوق الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية.. ويلتقي المحامي العام الأول
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية