أدان النائب إيهاب وهبة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري بمجلس الشيوخ، تصريح وزير التراث الإسرائيلي حول ضرب غزة بقنبلة نووية «جريمة حرب جديدة»، ودليل على مدى الانحراف والتطرف، ودعوة صريحة لمزيد من الممارسات غير الإنسانية تجاه المدنيين في غزة، مؤكدا أن ما يحدث بالقطاع إبادة جماعية وتطهير عرقي، تخطت كل قوانين المجتمع الدولي وقانون المجتمع الدولي الإنساني.

وأضاف في بيان أن القرار المصري بمنع خروج الأجانب من غزة عبر معبر رفح جاء كرد فعل على رفض الكيان المحتل إجلاء المصابين من غزة، لتلقي العلاج بالمستشفيات، ما يمثل استكمال لجرائمهم ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

تأمين ممرات لعبور المساعدات لأهالي غزة

وأوضح أن مصر يحق لها وضع شروطها لفتح معبر رفح أمام الأجانب، ويجب تنفيذ تلك الشروط والتي تتضمن خروجا سالما للمصابين من غزة لتلقي العلاج، وتأمين ممرات لعبور الشاحنات المحملة بالمساعدات لأهالي القطاع، ويؤكد أن مصر لها دورا حاسما بشأن القضية كمان أن مصر تضع القضية الفلسطينية ضمن أولوياتها دائما وتحمل على عاتقها إنقاذ الأشقاء بقطاع غزة.

وثمن وهبة الخطوات التي تتخذها الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة، مؤكدا دعمه للحق الفلسطيني في إقامة دولة آمنة وعدم استهداف المدنيين والأطفال العزل في محاولة لتهجير أهل قطاع غزة لتصفية القضية الفلسطينية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح غزة دعم غزة الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

تصريحات خامنئي: العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته

خرج المرشد الإيراني علي خامنئي بتصريحات نارية حول العدوان الإسرائيلي على لبنان، موجهًا انتقادات حادة لسياسات قادة الكيان الإسرائيلي، في ظل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في بيان رسمي أدان فيه قتل الأبرياء في لبنان، مشيرًا إلى أن هذا العدوان يعكس ما وصفه بـ "قصر نظر وغباء" السياسة الإسرائيلية. 

سنتناول تصريحات خامنئي وتأثيرها على الوضع في لبنان وعلى علاقة إيران بالمنطقة.

تصريحات خامنئي

أشار خامنئي إلى أن الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في لبنان تؤكد فشل قادته في استيعاب الدروس من حروب سابقة، وخاصة الحرب التي استمرت عامًا كاملًا في غزة. 

وأوضح أن القتل الجماعي للنساء والأطفال لا يمكن أن يؤثر على "البناء القوي للمقاومة"، مما يعكس رؤية إيرانية تعزز من موقف حزب الله اللبناني.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث تشهد المنطقة توترات متزايدة، وكان قد تم الإعلان مؤخرًا عن عملية اغتيال محتملة لقادة حزب الله، مما زاد من حدة التصريحات من الجانبين.

ورغم هذه التحديات، يُظهر خامنئي ثقة كبيرة في قدرة المقاومة على التصدي للهجمات الإسرائيلية، مؤكدًا أن "العصابة الإرهابية" الحاكمة في إسرائيل لن تستطيع التأثير على قوة حزب الله.

التاريخ والمقاومة اللبنانية

من المهم الإشارة إلى تاريخ الصراع بين حزب الله وإسرائيل، حيث تمكن الحزب من تحقيق انتصارات ملحوظة على مدى العقود الماضية.

ذكر خامنئي في بيانه أن الشعب اللبناني لا يزال يتذكر كيف كانت القوات الإسرائيلية تسيطر على الأراضي اللبنانية في الماضي، وكيف تمكن حزب الله من دفعهم للخروج، مما جعل لبنان "عزيزًا وفخورًا".

تلك الذاكرة الجماعية تعتبر أحد العوامل الرئيسية التي تعزز من موقف المقاومة اللبنانية وتزيد من حدة العزم على مواجهة أي اعتداءات جديدة. 

يقول خامنئي: "ستندم إسرائيل على فعلتها الأخيرة"، مما يدل على استشرافه لردود فعل المقاومة في لبنان.

الواجب الإسلامي والتضامن مع لبنان

دعا خامنئي في ختام تصريحاته جميع المسلمين للوقوف بجانب الشعب اللبناني وحزب الله، معبرًا عن أهمية الدعم في مواجهة "إسرائيل الظالمة والشريرة". 

يعكس هذا النداء الاستراتيجية الإيرانية لدعم حلفائها في المنطقة، خاصةً في ظل الظروف الحالية التي تتطلب تضامنًا أقوى بين دول المقاومة.

مقالات مشابهة

  • تصريحات خامنئي: العدوان الإسرائيلي على لبنان وانعكاساته
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب مطار بيروت
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • كدواني يسلم 105 عقود تقنين جديدة لأهالي المنيا