قال وزير السياحة احمد عيسي  خلال تواجده في الجناح المصري في بورصة لندن للسياحة Wtm التي بدأت فاعليتها اليوم إنه يتم التباحث مع شركاء المهمة من منظمي الرحلات وشركات السياحة  للحد من تأثير الأزمة الحالية.
وقال إن شهر أكتوبر حقق معدلات سياحة أزيد من  الاعداد التي جاءت في العام الماضي في نفس الفترة  بنحو ٧ الي ٨ %  ، مشيرا الي أن هذه الزيادة حاءت  أقل من التوقعات .

وأكد  ان مصر بعيدة عن الاحداث الدائرة ورسالتنا عى تقليل المخاطر على شركاء المهنة وقادرين على ذلك

وأكد الوزير  على حرص الوزارة على المشاركة في المعارض السياحية الهامة والتي تعد فرصة جيدة للتجمعات المهنية لشركاء المهنة في صناعة السياحة حول العالم، لافتاً إلى أهمية بورصة لندن الدولية للسياحة  WTM باعتباره من أهم المعارض السياحية الدولية حيث يشارك به أهم صناع القرار السياحي حول العالم وكبـرى منظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر من مختلف دول العالم، ويحظى بحضور الكثير من الزائرين المهتمين والمتخصصين في مجال السياحة والسفر، وذلك إلى جانب المشاركة الجماهيرية والإعلامية الكبيرة خلال فترة انعقاد المعرض.

شهد الجناح المصري المشارك خلال اليوم الأول من المعرض إقبالاً كبيراً من الزوار سواء لعقد لقاءات مهنية مع ممثلي شركات السياحة المصرية، أو لمشاهدة الجناح والاستمتاع بالأنشطة التفاعلية الموجودة به.

 وتشارك مصر سنوياً ممثلة في وزارة السياحة والآثار في بورصة لندن الدولية للسياحة  WTM  ، وتبلغ مساحة الجناح المصري به هذا العام 650 متر مربع، مُصمم علي شكل معبد فرعونى، ويشارك فيه 65 شركة وفندق، بالإضافة إلى شركه مصر للطيران.

وتشهد فاعلبان اليوم الأول لسوق السفر في لندن عقد الوزير لعدد من اللقاءات المهنية مع منظمي الرحلات وشركات السياحة تتضمن القراءات شرح لمبيعو الزصعوفي مصر والتسهيلات التي تمنحها الوزارة مؤخرا لمنظمي الرحلات، كما سيعقد الوزير لقاء صحفي مع وسائل الإعلام الأجنبية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة

أعلنت هيئة السياحة السويسرية، الخميس، أنها تحاول الحد من أعداد الزائرين على مدار العام لحماية البلاد من مخاطر السياحة المفرطة.

وقالت الهيئة إنها ستسعى إلى تشجيع الزيارات خارج مواسم الذروة والترويج لوجهات جديدة لا تستقطب أعداداً كبيرة من الزائرين.

وقال مسؤولو الهيئة في مؤتمر صحفي في زيورخ إنهم يسعون إلى توجيه السياح إلى "الأماكن المناسبة، في الوقت المناسب".

وأوضح رئيس هيئة السياحة السويسرية مارتن نيديغر "لا نعاني في سويسرا من سياحة مفرطة عموماً" لكن هناك "حالات اكتظاظ موقتة ومحلية، معروفة جيدا في القطاع".

على سبيل المثال، شهدت قرية إيسلتوالد في وسط سويسرا فجأة توافد أعداد كبيرة من السياح الآسيويين على شواطئ بحيرة برينز العام الماضي بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "كراش لاندينغ أون يو" الكوري الجنوبي على نتفلكس.

وقررت القرية التي يبلغ عدد سكانها حوالى 400 نسمة فرض رسم مقداره خمسة فرنكات سويسرية (5.55 دولارات) على السائحين الراغبين في ركوب القارب العائم لالتقاط صورة في موقع صُوّر مشهد رومانسي فيه.

وقال نيديغر إن السويسريين لديهم عموماً رأي إيجابي بشأن القطاع السياحي. وبحسب استطلاع أجرته الهيئة، فإن خمسة في المئة فقط منهم لديهم هواجس مرتبطة بالسياحة.

وأوضح رئيس مؤتمر مديري المكاتب السياحية الإقليمية داميان كونستانتين لوكالة فرانس برس أن "قوة الفرنك السويسري هي أحد عوامل الدفاع لأنها تحد من الوصول إلى السياحة الجماعية".

وأشار إلى أنه إلى جانب العملة القوية، فإن ارتفاع تكاليف المعيشة يجعل من سويسرا وجهة باهظة للزيارة، ما يحد من مخاطر السياحة المفرطة.

ومع ذلك، ترغب هيئة السياحة السويسرية في أن تكون سباقة في حماية القطاع الذي يدر 43 مليار فرنك (48 مليار دولار) سنويا و4.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقا لنيديغر.

وتعتزم هيئة السياحة السويسرية العمل مع منظمي الرحلات السياحية للترويج لوجهات جديدة، مثل مسارات المشي لمسافات طويلة وجولات الدراجات الكهربائية في منتجع دافوس للتزلج الشتوي الفاخر، والذي يجري الترويج له بمساعدة صنّاع محتوى صينيين عبر الإنترنت.

كما أطلقت حملات للترويج للسياحة خلال فصل الخريف لتمديد موسم الصيف.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • سويسرا تخطط لضبط أعداد الزوار لتجنب السياحة المفرطة
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير السياحة يناقش أهم الملفات وخطط العمل خلال الفترة المقبلة.. ويؤكد ضرورة النهوض بالقطاع
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار
  • الإسترليني يرتفع مقابل الدولار واليورو.. ومؤشر بورصة لندن يغلق مرتفعًا
  • من هي يمنى البحار نائبة وزير السياحة والآثار الجديدة؟
  • يمنى البحار نائب وزير السياحة في سطور
  • وزير السياحة: نستهدف زيادة أعداد السياح والاستفادة من المناطق الأثرية
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة