استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان سفير دولة طاجيكستان الصديقة بالقاهرة ضراب الدين قاسمى وذلك بحضور الملحق التجارى للسفارة أسد الله، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والأثار والهوية البصرية، والمهندسة دينا إبراهيم مسئول التعاون الدولى.

ورحب اللواء أشرف عطية بسفير دولة طاجيكستان لزيارته لأسوان للإستمتاع بالمنتج السياحى المتنوع على أرض عروس المشاتى من السياحة الثقافية والأثرية والعلاجية والبيئية والإستشفاء وغيرها.

مؤكداً على أن هناك تعاون بناء ومثمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام على رحمان، وهو الذى يعكس متانة وعمق العلاقات بين البلدين لتوطيد أوجه التعاون المشترك فى كافة المجالات.

كما استعرض محافظ أسوان الفرص السياحية والإقتصادية والإستثمارية التى تتفرد بها عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية لإستغلال الثروات التعدينية والمحجرية والسمكية، بالإضافة إلى ما تشهده أسوان من تنفيذ المنطقة اللوجستية المتكاملة لتنشيط حركة التبادل التجارى بكركر، والقطار الكهربائى السريع.

وهو الذى يتكامل مع ما تقوم به الدولة المصرية أيضاً من تحقيق إنجازات متتالية خلال الـ 10 سنوات بتنفيذ مشروعات غير مسبوقة فى المبادرات الرئاسية كحياة كريمة، والتأمين الصحى الشامل، والتحول الرقمى، علاوة على الكبارى والمحاور، والبنية التحتية، وغيرها من قطاعات العمل العام، متمنياً بأن تتوج أوجه التعاون بتوقيع تؤامة بين مدينة أسوان وإحدى مدن طاجكستان، للإستمتاع ببانوراما التطوير والتجميل، وأيضاً بالمعالم والمزارات والمناطق السياحية والأثرية، وفتح آفاق وفرص للإستثمار، وتبادل الزيارات.

ومن جانبه أشاد سفير دولة طاجكستان بحفاوة الإستقبال من محافظ أسوان، مؤكداً على أن العلاقات بين بلاده ومصر تتسم بالصداقة والتعاون، فمصر تعتبر من الدول المحورية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلاً عن إهتمامها بالحفاظ على السلام والإستقرار فى المنطقة.

وهو الذى يتوازى مع علاقات التشابك والتقارب بين الشعبين والدولتين من ناحية التاريخ والثقافة، والطبيعة الخلابة، ونأمل فى تطوير أوجه التعاون بزيادة فرص العلاقات الإستثمارية والإقتصادية، وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء سفير طاجيكستان إعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين الجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان محافظ أسوان سفیر دولة

إقرأ أيضاً:

سفير قطر بالقاهرة: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزا للفخر والعزة

أكد السفير طارق الأنصاري سفير دولة قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزًا للفخر والعزة والإباء، حيث أثبت المصريون ببطولتهم وشجاعتهم قدرتهم على تجاوز التحديات.

وكتب الأنصاري، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، اليوم الأحد: «أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة قيادة وحكومة وجيشاً وشعباً بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر، والتي نستحضر فيها دور جيش مصر العظيم وتضحيات شهدائه الأبرار الذين قدموا أرواحهم الزكية من أجل دحر المحتل ونصرة الحق العربي واستعادة التراب الوطني المصري».

وقال الأنصاري: «في كل عام، نُحيي تلك الذكرى الغالية لنستذكر التضحيات التي قدمها شعب مصر العظيم وجيشها الأبي في سبيل الرفعة والحرية والكرامة».

وشدد على أن الإلهام الذي تجلى في تلك اللحظة يتجاوز حدود الزمن، ويشكل أساسًا لتطلعات الأمة نحو المستقبل ولا يزال يشكل دافعًا ومصدر قوة وإلهام، فالإلهام المصري نبع لا ينضب.

وأعرب سفير دولة قطر- في ختام تهنئته- عن رجائه بأن يُعيد المولى- عز وجل- هذه الذكرى الوطنية على هذا البلد العزيز بموفور الأمن والاستقرار والنماء والازدهار، تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: نصر أكتوبر المجيد سيبقى نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر

منها «الوفاء العظيم» و«أبناء الصمت».. نصر أكتوبر في عيون السينما المصرية

الخارجية: نصر أكتوبر مبعث لعزة هذا الشعب العظيم وقواته المسلحة

مقالات مشابهة

  • “وزراء ومسؤولون”: اتفاقية الشراكة الاقتصادية مع صربيا تخلق مزيداً من الفرص الواعدة
  • سفير قطر بالقاهرة: ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة تظل رمزا للفخر والعزة
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • محافظ الإسكندرية يستقبل سفير إيطاليا بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين
  • سفير الإمارات يشارك في الدورة الـ 45 للمؤتمر الوزاري للفرنكوفونية
  • سفير مصر في كوت ديفوار يستقبل الفريق الطبي المصري
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • عبدالغفار يبحث مع سفير السويد التوسع في الاستثمار بقطاع الرعاية الصحية
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون