الثورة نت|

أدان وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور طه المتوكل، واستنكر بشدة ما صدر عن الأطباء الصهاينة من تحريض على استباحة الدم الفلسطيني.

وأوضح الوزير المتوكل في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الأطباء الصهانية نشروا بيانا طالبوا فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف وتفجير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والذي يضم الأطباء والممرضين والإداريين والمرضى، وكذا ما يقارب 50 ألف نازح لجأوا إليه من جراء القصف المتواصل على القطاع.

وأكد أن بيان الأطباء الصهاينة يوثق جرائم الكيان الغاصب والرواية الإسرائيلية المختلفة والمضللة والتي يحاول الاحتلال من خلالها تبرير المجازر و اعتداءاته على المستشفيات وسيارات الإسعاف والبنية التحتية في قطاع غزة.

وأعتبر وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال أن تلك الجرائم البشعة بحق القطاع الصحي تعتبر جرائم حرب مكتملة الأركان وانتهاك لكل المواثيق الدولية وتتحمل واشنطن والدول الأوروبية مسؤولية تلك الجرائم.

وجرّم الدكتور المتوكل باسم الأطباء اليمنيين والإنسانية ما صدر عن الأطباء الصهاينة القتلة المجرمون، مشيرا إلى أن الاطباء هم الذين يقومون بتطبيب الإنسان ورعايته في مختلف أنحاء العالم، معتبرا ما قام به الأطباء الصهاينة وصمة عار على القطاع الطبي والصحي العالمي .

وجدد الوزير المتوكل التأكيد على استعداد القطاع الصحي في اليمن تقديم المئات من الكوادر الطبية والاخصائيين والجراحين والممرضين لمساندة القطاع الصحي في غزة في حال تم السماح بفتح ممرات إنسانية لقطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، نائب رئيس مجلس الوزراء، على استكمال مسيرة بناء الإنسان وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وهي استراتجية واضحة من الرئيس بالاهتمام ببناء الإنسان وهو وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل، بغرض تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات (التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي)، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

أشار وزير الصحة إلى استمرار العمل على المباردات الصحة العامة والتي تشمل جميع الفئات العمرية للكشف المبكر عن الأمراض والذي ساهم كثيرا في خفض معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة في السنوات القليلة الماضية.

التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل

وتابع وزير الصحة والسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بأن التوسع في مشروع التأمين الصحي الشامل سيكون على رأس أولويات العمل من خلال الدخول في المحافظات ذات الكثافة السكانية، موضحا أن مشروع التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية وهو حلم كبير وتحقق بفضل القيادة السياسية، لافتا إلى العمل على الحفاظ على مصر خالية من فيروس سي.

وأكد وزير الصحة والسكان على الحرص على تطوير البنية التحتية للمستشفيات والذي سينعكس على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن.

وزير الصحة: نشكر الأطباء

ووجه وزير الصحة الشكر للأطباء للجهد المبذول بشكل دائم والذي يظهر بشكل واضح في الأزمات التي يتم التعرض لها لا سيما أكثر جائحة فيروس كورونا، مشيرا الى الاهتمام الدائم بتحسين بيئة العمل للأطباء وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • وزير الصحة: مشروع التأمين الصحي الشامل على رأس تكليفات الرئيس السيسي
  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة