حماة-سانا

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة 40 ضبطاً تموينياً بحق عدد من المحلات التجارية والفعاليات الاقتصادية في مختلف مناطق المحافظة.

وأوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحماة رياض زيود لمراسل سانا أن الضبوط شملت عدة مخابز بمخالفات نقص الوزن وسوء الإنتاج وعدم التسجيل في السجلات، مبيناً أنه تم تغريم المخالفين بمبلغ 70 مليون ليرة سورية.

ولفت زيود إلى عناصر الرقابة التموينية ضبطت عدداً من الأشخاص بمخالفة الاتجار بالمحروقات (غاز، بنزين، مازوت)، حيث تمت مصادرة الكميات وتسليمها أصولاً وتغريم المخالفين بمبلغ نحو 30 مليون ليرة، مبيناً أن الضبوط الأخرى شملت فعاليات تجارية مختلفة وعدداً من الباعة بمخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير وحيازة مواد منتهية الصلاحية، فضلاً عن مخالفة شروط نقل الحليب الطازج.

سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»

واصلت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»، وذلك عقب الإعلان عن مد الفترة اعتبارا من 1 يوليو الجاري ولمدة شهر، لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية (moi.gov.eg). 

كما تم التوسع في أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة في المبادرة، بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار جملة وتجزئة، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذا بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.

وتواصل الوزارة توفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال عدد 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تنظيم فعاليات ثقافية وفنية متنوعة بقصور ثقافة شمال سيناء
  • الرقابة على الأسواق ضمن خطة مدبولي "معا نبني مستقبلا مستداما".. حملات للتموين وحماية المستهلك.. ضخ كميات من السلع لضمان توافرها
  • ضبط 41319 مخالفة مرورية متنوعة
  • أصحاب فعاليات تجارية لـ سانا: المشاركة بانتخابات مجلس الشعب واجب وسنختار من يعمل لتطوير القطاع التجاري وتعزيز المسؤولية الاجتماعية
  • البنك المركزي يرفع ورقة تنظيم التجارة الإلكترونية إلى مجلس الوزراء
  • البنك المركزي يعلن رفع "ورقة النظام" لمجلس الوزراء تخص تنظيم التجارة الإلكترونية
  • تنظيم ضبط تمويني بحق سيارة تقوم ببيع الخبز دون اعتماد رسمي
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • ديالى تطلق ممارسات محرم.. شملت 16 منطقة في يومها الأول
  • تعرف على سعر متر التصالح بمخالفات البناء في نطاق حي العجوزة