دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الاثنين، إلى رفع دعوى قضائية ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الإنسان. 

إقرأ المزيد الجزائريون يقاطعون علامات تدعم إسرائيل

وقال تبون في كلمته خلال مراسم افتتاح السنة القضائية الجديدة، إن "ذلك هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين".

وأضاف تبون: "نتسائل أين هي العدالة في العالم؟ أين هو حق الشعوب المضطهدة؟ وعلى رأسها الشعب الفلسطيني".

واعتبر تبون أنه "في فلسطين المحتلة انهارت كل المعايير والقيم الإنسانية والأخلاقية والدينية والقانونية أمام ما يشهده العالم يوميا من مجازر وحشية يرتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني أمام مرأى وصمت عالمي رهيب".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية المحكمة الجنائية الدولية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية عبد المجيد تبون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”

يمانيون – متابعات
ذكرت محكمةُ العدل الدولية أن إسبانيا قدَّمت طلباً للانضمام لدعوى جنوب إفريقيا التي تتهم فيها “إسرائيل” بارتكاب جريمة إبادة جماعية في غزة، وقالت المحكمة في بيان: “قدمت إسبانيا، استناداً إلى المادة 63 من النظام الأَسَاسي للمحكمة، طلباً للانضمام إلى الدعوى المتعلقة بتطبيق اتّفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة”.

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية أن هذا التدخل يأتي استناداً إلى اتّفاقية الأمم المتحدة لمنع ومعاقبة الإبادة الجماعية لعام 1948، مستندة إلى “المادة 63” من نظام المحكمة، وذكرت أن كولومبيا والمكسيك وفلسطين تدخلت بالفعل، بينما تنوي إيرلندا وبلجيكا المشاركة في القضية المرفوعة.

من جهتها، أعلنت تشيلي أَيْـضاً انضمامها كذلك لدعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية بارتكاب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وفي 29 ديسمبر 2023م، رفعت جنوب إفريقيا دعوى ضد “إسرائيل” أمام محكمة العدل الدولية لانتهاكها اتّفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948م، ومنذ ذلك الحين، طلبت عدة دول الانضمام إلى القضية، بما في ذلك فلسطين وتركيا وليبيا ونيكاراغوا وكولومبيا والمكسيك.

ويواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أُكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد ما يقرب عن 38 ألف فلسطيني، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة حوالي 88 ألف آخرين.

مقالات مشابهة

  • محكمة العدل الدولية: إسبانيا قدمت طلباً للانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”
  • دعوى قضائية ضد ثلاث دول عجلت من هجمات 7 أكتوبر
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية