أكد المتحدث باسم معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وائل أبو عمر، لموقع "سكاي نيوز عربية" إنه" تقرر فتح معبر رفح لعبور الأجانب ومزدوجي الجنسية بعد تنسيق خروج الجرحى".

وقال بيان رسمي إن "الهيئة العامة للمعابر والحدود قررت فتح المعبر يوم الاثنين للأجانب والمصريين الذين وردت أسماؤهم في الكشوفات الأخيرة منذ 1 نوفمبر، فيما لن يتم السماح بالسفر لمن لم يرد إسمه في الكشوف حسب ما وردنا من الجانب المصري".

 ولم يجب أبو عمر على سؤال حول موقف فتح المعبر لعبور الأجانب حين تصل قافلة الجرحى، ويبدو أن سلطات المعابر في غزة لا تزال متشككة من استهداف إسرائيل لقافلة الجرحى مثلما حدث يوم الجمعة الماضي.

من جانبه، كشف مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، لموقع "في حديث سكاي نيوز عربية" أن "سيارات إسعاف تحركت من المستشفى، ظهر الاثنين، صوب معبر رفح وتنقل جرحى ومرضى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية".

وأوضح أبو سلمية "أن هذه الخطوة جاءت بعد التنسيق مع الصليب الأحمر، حيث أن سيارات الإسعاف التي تنقل الجرحى تتبع الصليب لمنع استهدافها من جانب إسرائيل كما حدث سابقا".

ونوه إلى أن "القافلة تحمل 7 حالات، بينهم 5 جرحى، وطفلان مريضان أورام".

وكانت هيئة المعابر والحدود في غزة قررت السبت تعليق خروج الأجانب ومزدوجي الجنسية لحين تنسيق خروج الجرحى من شمال غزة للعلاج في مصر ووقف استهداف إسرائيل لقوافل نقل الجرحى، بحسب ما قال مصدر بالهيئة لموقع "سكاي نيوز عربية".

وبالفعل تم وقف خروج الأجانب منذ السبت، ولكن استمر دخول المساعدات من الجانب المصري إلى غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المصري المعبر المعابر غزة معبر رفح فتح معبر رفح إغلاق معبر رفح معبر رفح البري معبر رفح الحدودي مصر تفتح معبر رفح إعادة فتح معبر رفح فتح معبر رفح البري المصري المعبر المعابر غزة أخبار فلسطين معبر رفح

إقرأ أيضاً:

مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات

زنقة 20 ا علي التومي

طالب محمد أبودرار عضو مجلس جهة كلميم واد نون عن حزب “الاتحاد الاشتراكي” بتحويل منطقة المحبس الحدودية بالإقاليم الجنوبية معبرا بريا مماثل للكركرات.

ودعا المستشار الجهوي أبودرار، المنتمي لفريق المعارضة، إلى ضرورة النظر في فتح معبر بري نحو شمال موريتانيا عبر جماعة المحبس وربطه بميناء سيدي افني.

وأكد المتحدث ذاته في دورة المجلس أن إحداث المغرب لبوابة ومنفد ثاني في اتجاه افريقيا من شأنه أن يعزز الدور الريادي للمغرب وسيمكن لجهة كلميم واد-نون ، بموقعها الاستراتيجي، وسيمكنها من أن تكون مركزاً لوجستياً حيوياً يربط بين المغرب والدول الإفريقية، مما يعزز التبادل التجاري ويحفز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وتعد منطقة المحبس منطقة جيواستراتيجية لتموقعها الحدودي مع الشمال الموريتاني، حيث تحظى بمجموعة من المقومات التي تجعل منها ممر تجاري ثان بعد معبر الكركرات البري نحو الجارة الجنوبية الموريتانية.

من جهة أخرى دعا عضو مجلس جهة وادنون محمد أبودرار إلى إدماج جهة كلميم واد نون في المبادرة الأطلسية التي اعطى إنطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرا |إلى هذا المسعى هو حلم لساكنة جهة كلميم وادنون ومطلب يحتاج إلى تظافر جميع القوى الحية لتجسيده على أرض الواقع بهذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • برج بوعريريج: 8 جرحى في حادث في إصطدام بين سيارتين بمجانة
  • الإطاحة بعصابة أجنبية مختصة بخطف الأجانب في بغداد
  • الإطاحة بعصابة اجنبية من 4 اشخاص مختصة بخطف الأجانب في بغداد
  • غارة إسرائيلية تستهدف بنت جبيل.. وسقوط 4 جرحى!
  • جنوبًا.. قتيلة و5 جرحى في حادث مروّع في الخرايب
  • وزير الاعمار يقف حاجزاً بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.. وتحرك برلماني للاستضافة
  • مطالب بتحويل منطقة المحبس الحدودية إلى معبر بري مماثل للكركرات
  • حملات “تحريضية” ضد اللاجئين في مصر.. من يقف وراءها وما تأثيرها؟
  • تصفية مساعد طبيب في نقطة تفتيش تابعة لقوات دفاع شبوة.. وتحرك قبلي عاجل
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)