الثورة نت|

دشنت السلطة المحلية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعاليات الحملة الوطنية لنصرة الأقصى تحت شعار “لستم وحدكم”.

وجرى خلال اللقاء التدشيني، الموسع، استعراض ومناقشة الموجهات العامة للحملة ، المعدة من اللجنة العليا ، وكذا الآلية التنفيذية للحملة ، والخروج بتوصيات لتعزيز نجاح الحملة.

وفي التدشين، أكد المحافظ عبد الباسط الهادي، أهمية التفاعل مع هذه الحملة لتعزيز الدعم والتأييد الشعبي والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتنفيذا لخيارات القيادة الثورية لمساندة أبناء الشعب الفلسطيني عامة لا سيما أبناء قطاع غزة الذين يتعرضون لعدوان بربري من قبل الكيان الصهيوني بدعم مباشر من أمريكا ودول الغرب .

وأشار إلى أن الحملة تمثل أقل واجب للمساهمة في دعم الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض للخيانة من قبل الأنظمة المطبعة مع العدو المحتل، والانتصار لمظلوميته، ونصرة قضية الأمة المركزية.

ونوه بدور مديري المديريات في التحشيد لدعم المقاومة الفلسطينية الباسلة والشعب الفلسطيني الصامد، من خلال أقامة مجالس التعبئة، واستقبال المواطنين، وتوضيح دور المجالس التعبوية في حالة إعلان النفير.

وتطرق الهادي خلال التدشين ، إلى الدور المهم للجانب الإعلامي في الحملة ، من خلال تغطية كافة الأنشطة الرسمية والشعبية ، وفضح جرائم العدوان وتواطؤ الأنظمة المطبعة مع العدو المحتل، لافتا إلى أهمية وضع برنامج للفعاليات الجماهيرية والتنسيق المسبق لإقامتها ليحيى الجميع بتغطية متساوية.

وحيا المحافظ الهادي العمليات التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو الصهيوني والتي جسدت مطالب وارادة اليمن قيادة وشعبا كواجب حتمي تجاه قضية الأمة المركزية.

فيما أشار أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ، إلى أهمية تكاتف جهود الجميع للمشاركة في انجاح الحملة بشتى الوسائل الممكنة.

واعتبر الجيلاني وعاصم، إقامة الفعاليات والمسيرات والوقفات ، صورة من صور المدد والإسناد للشعب الفلسطيني ومقاومته، والتعبير عن موقف أبناء الشعب اليمني وقيادته لنصرة القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

ونوه المشاركون في تدشين الحملة ، بمواقف قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في دعم المقاومة الفلسطينية ، للرد على جرائم الكيان الغاصب ، وبما يلبي طموحات أبناء الشعب اليمني لنصرة قضايا الامة ومقدساتها، مؤكدين الاستعداد والجاهزية لتنفيذ أي قرارات جديدة يتخذها قائد الثورة بشأن تعزيز الخيارات الداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية.

حضر التدشين عضوا الهيئة الإدارية مهيوب مهدي وعلي السهيلي ووكلاء المحافظة ومديرو عموم المكاتب التنفيذية ومديرو المديريات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

72 مسيرة بإب استمرارًا للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت../

شهدت محافظة إب، اليوم، 72 مسيرة تحت عنوان “يمن الإيمان في جهاد وثبات مع غزة ولبنان” استمرارًا لموقف اليمن الثابت في مساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأدانت المسيرة التي أقيمت بمدينة إب، بمشاركة محافظ المحافظة عبد الواحد صلاح وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة العامة عبدالفتاح غلاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، بأشد العبارات المجازر الدموية التي يواصل العدو الصهيوني ارتكابها بحق المدنيين في لبنان في انتهاك صارخ لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وأشاروا إلى أن استمرار آلة القتل الصهيونية في إبادة الشعبين الفلسطيني واللبناني يأتي في ظل صمت عربي ودعم أمريكي شجع هذا الكيان على التوسع والتمادي في جرائمه التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وأكد المشاركون في المسيرة أن الاستهداف المتعمّد والمتكرر للمدنيين، والذي امتد من قطاع غزة إلى الضفة الغربية ولبنان يستدعي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بملاحقة ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة.

وجددوا التأكيد على وقوف الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعباً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما حتى تحقيق النصر.. محملين الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني المسئولية الجنائية عن هذا العدوان الإجرامي وتداعياته على مستوى المنطقة.

وطالبوا الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم بممارسة كل أنواع الضغط للمطالبة باعتقال مجرمي الحرب في الكيان ومحاكمتهم، ووقف العدوان على غزة والضفة ولبنان.

إلى ذلك شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة” عشر مسيرات حاشدة، أكد المشاركون فيها أن تصاعُد وتيرة القصف الصهيوني الوحشي في لبنان وفلسطين، هو إمعانٌ في حرب الإبادة التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني منذ قرابة عام كامل.

وأكدوا على موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الأشقاء في فلسطين ولبنان بكافة الوسائل والإمكانات المتاحة.

كما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزل السارة وشلف وحردن، ومركز مديرية الفرع “الوزيرة” ومناطق المسيل والأخماس والعاقبتين والمزاحن وبني أحمد، استنكارا للتمادي الصهيوني في عدوانه وجرائمه والذي يكشف همجية هذا العدو الذي سينكسر أمام تضحيات أبطال المقاومة الفلسطينية واللبنانية.

في ذات السياق أقيمت مسيرات حاشدة بمدينة القاعدة ومناطق حبير والجعاشن وشوائط والصفة والدخال بمديرية ذي السفال، ومنطقة البغدة والهادس بمديريات السياني، وحبيش والقفر والشعر والمخادر، ومركز مديرية بعدان، وشوط الفرس، وسوق الليل، وعزلة المنار، ومنطقة عِنان وسوق الأحد في مديرية السبرة.

وطالب المشاركون في المسيرات باتخاذ مواقف حازمة لوقف الحرب الصهيونية على قطاع غزة ولبنان ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على ما اقترفوه من مذابح بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني.

ورددوا الشعارات والهتافات المؤكدة على التضامن الكامل مع الشعب والحكومة اللبنانية الشقيقة والأشقاء في حزب الله في مواجهة العدوان الصهيوني السافر.

وبارك بيان صادر عن المسيرات، استمرار العمليات النوعية للقوات المسلحة التي تستهدف قلب كيان العدو الصهيوني “يافا المحتلة” الذي يسميها العدو “تل ابيب” في مرحلة التصعيد الخامسة والتي كان آخرها عمليتان نوعيتان حققت أهدافهما بدقة لتؤكد أن لا مكان آمن لمجرمي الحرب الصهيونية.

وجدد التأكيد لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بأن الشعب اليمني إلى جانبهم ولن يخذلهم مهما كانت التحديات والمخاطر.

وأكد أن خيار الثبات والصمود هو الخيار السليم والمثمر دائما، وأن استهداف العدو الصهيوني للشعبين الفلسطيني واللبناني هو شهادة بأنهم شعوب حية ولا يقبلون بما قبل به غيرهم من الخنوع والذلة والمهانة.

وخاطب البيان السيد حسن نصر الله وحزب الله” أنتم أصحاب الانتصار الأول للأمة على العدو الاسرائيلي، وبكم عرفت الأمة الانتصارات وطوت زمن الهزائم، وما زالت عبارتكم الخالدة (لقد جاء الانتصار وولى زمن الهزائم) تردد في الآفاق، وتملأ الأرض ثقة بنصر الله ووعده الصادق، وكلنا ثقة بأنكم تستطيعون أن تلحقوا بالعدو الصهيوني الهزيمة النكراء، وأن تسجلوا للأمة انتصاراً جديدا”.

مقالات مشابهة

  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة لنصرة غزة ولبنان
  • مأرب تشهد 13 مسيرة حاشدة وعشرات الوقفات تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عمران تشهد 45 مسيرة جماهيرية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • 72 مسيرة بإب استمرارًا للتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • سنواجه التصعيد بالتصعيد.. قائد الثورة يوجه دعوة هامة إلى كافة أبناء الشعب اليمني للقيام بهذا الأمر (تفاصيل+فيديو)
  • لقاء قبلي حاشد في مديرية همدان بصنعاء احتفاءً بثورة 21 سبتمبر المباركة
  • قائد الثورة: العدوان على لبنان في إطار العدوان على الشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة: هدف العدو الإسرائيلي من التصعيد في لبنان هو منع حزب الله من إسناد غزة والشعب الفلسطيني
  • نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح يهنئ أبناء الشعب اليمني بالعيد الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر الخالدة (النص)