العربية:
2024-10-06@09:39:07 GMT

مطارات موسكو تعمل كالمعتاد.. ونهر العاصمة مشلول

تاريخ النشر: 24th, June 2023 GMT

وسط حالة البلبلة التي تعيشها البلاد منذ فجر اليوم السبت، تحافظ العاصمة الروسية موسكو على هدوئها مع استمرار الخدمات العامة في عملها كالمعتاد وسط إجراءات أمنية مشددة.

ورغم التمرد المسلح الذي أطلقته مجموعة فاغنر، فقد أكد المتحدث باسم الكرملين، السبت، أن الرئيس فلاديمير بوتين ما زال يعمل من مكتبه في العاصمة الروسية.

العرب والعالم قائد فاغنر ينسف الخطوط الحمراء قائد فاغنر: استهدفونا بالصواريخ والمدفعية من الخلف مادة اعلانية

وقال المتحدث ديمتري بيسكوف إن "الرئيس يعمل من الكرملين"، وفق ما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي، وذلك رداً على سؤال بشأن معلومات تمّ تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بأن بوتين غادر موسكو بسبب التمرد.

نهر العاصمة مشلول

في موازاة ذلك، قالت السلطات في موسكو إنه تم تعليق الملاحة في نهر موسكفا، الذي يمر عبر العاصمة الروسية، بصورة مؤقتة.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين في بيان منفصل إنه ليست هناك قيود على حركة السيارات والشاحنات من المدينة وإليها، لكنه قال إنه تم تشديد إجراءات التفتيش الأمني.

العاصمة موسكو اليوم السبت 24-6-2023 (أ ب) فرض نظام عملية لمكافحة الإرهاب

إلى ذلك، فُرض "نظام عملية لمكافحة الإرهاب" في موسكو ومنطقتها على ما أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

ويعزز هذا الإجراء صلاحيات الأجهزة الأمنية ويسمح لها بالحد من الحركة، كما يمكن بموجبه القيام بعمليات تفتيش مركبات في الشوارع والتحقق من الهوية ويسمح أيضا بتعليق مؤقت لخدمات الاتصالات إذا لزم الأمر.

العاصمة موسكو اليوم السبت 24-6-2023 (أ ب) التنقلات لم تتأثر

من جهته، قال رئيس بلدية العاصمة الروسية سيرغي سوبيانين إن "كل المناسبات الجماهيرية ألغيت (...) لهذا السبب" في موسكو.

وأكد أن "كل الخدمات البلدية تعمل بشكل طبيعي، والتنقلات في المدينة لم تتأثر" شاكراً السكان على "تفهمهم" و"هدوئهم".

وأظهرت صورة مجموعة أشخاص في موسكو يزيلون إعلاناً يدعو الشباب إلى الانضمام لمجموعة فاغنر.

وكان قائد فاغنر البالغ من العمر 62 عاماً، والذي أثار الجدل بتصريحاته النارية خلال الأشهر الماضية ضد شويغو والأركان الروسية، أعلن مساء أمس ما يشبه العصيان والتمرد العسكري داعيا عناصر الجيش إلى الإطاحة بقادته.

إزالة يافطة تدعو للانضمام إلى فاغنر في العاصمة موسكو اليوم السبت 24-6-2023 (أ ب) تفجر الخلافات

وكانت الخلافات تفجرت بين قائد تلك المجموعة العسكرية الروسية الخاصة وقادة الجيش، منذ أشهر طويلة خلال المعارك الدامية التي خيضت في أوكرانيا.

فيما شكل القتال في مدينة باخموت بالجنوب الأوكراني، الشعرة التي قصمت ظهر البعير، حيث اتهم يفغيني وزير الدفاع الروسي وقائد الأركان بالتآمر ضده وخيانته، وحجب الأسلحة عن مقاتليه.

إلا أن الدفاع الروسية غالبا ما كانت تنفي تلك الاتهامات، دون أن ترد مباشرة على يفغيني. إلى أن تفجرت الخلافات بشكل دراماتيكي منذ ليل أمس، بإعلان بريغوجين التمرد العسكريّ.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News بوتين الكرملين موسكو

المصدر: العربية

كلمات دلالية: بوتين موسكو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي

أكد الدكتور وليد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لخدمات الطاقة، المملوكة بالكامل لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أن الشركة حققت تقدماً ملحوظاً منذ تأسيسها، حيث تمكنت من إعادة تأهيل 8000 مبنى في دبي حتى الآن، ضمن هدف شامل لإعادة تأهيل 42 ألف مبنى بحلول عام 2050.
وقال على هامش القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، إن هذا الإنجاز يأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي وضعها المجلس الأعلى للطاقة، والتي تهدف إلى جعل دبي واحدة من أكثر المدن استدامة على مستوى العالم بحلول عام 2030.
وتحدث عن المشاريع التي عملت عليها الشركة والتي تشمل الجهات الحكومية بشكل رئيسي كبلدية دبي بنحو 1100 مبنى، وشرطة دبي لمبان في 29 موقع، بالإضافة إلى الشراكة مع مطارات دبي.
وتطرق إلى مشاريع إعادة تأهيل المساجد، حيث تم إنجاز إعادة تأهيل 105 مساجد في دبي حتى الآن، لافتاً إلى أن العمل جاري لدراسة باقي المساجد والتي يبلغ عددها الإجمالي نحو 750.
وأشار إلى أن الحلول التقنية التي تقدمها الشركة تهدف إلى تحسين كفاءة استهلاك الطاقة في هذه المباني، من خلال دراسة شاملة لكل مبنى لتحديد الأجهزة التي تحتاج إلى استبدال أو تحسين، وتطبيق أنظمة ذكية للتحكم في استهلاك الطاقة.
وأوضح وليد النعيمي أن المشروع الجديد بالتعاون مع مطارات دبي والمركز الهندسي لطيران الإمارات، والذي يتضمن تركيب 100 ألف لوح طاقة شمسية في مطار دبي ومطار آل مكتوم والمبنى الهندسي لطيران الإمارات، سينتج نحو 100 ميغاواط سنوياً مما يجعله أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في مطارات العالم.
وعن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أكد أن هذا الحدث يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات وأحدث المستجدات في مجال الاستدامة بين الدول.
(وام)

مقالات مشابهة

  • السلطات الباكستانية تصد تظاهرات أنصار عمران خان مع تعطيل للإنترنت في العاصمة
  • فاغنر تؤكد لأهالي أسراها بمالي مقتلهم والطوارق ينفون
  • مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران
  • بوتين ورحمون يجتمعان في موسكو في “الأيام القريبة”
  • حماس تعلن مقتل قائد عسكري وزوجته وطفلتيه بغارة جوية على لبنان
  • حظك اليوم السبت| توقعات الأبراج النارية.. أحلامك تعمل بشكل جيد
  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • الاتحاد لخدمات الطاقة: تأهيل 8000 مبنى في دبي
  • اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر تعمل من السبت إلى الخميس