التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوفد معهد بحوث التناسليات الحيوانية بحضور الدكتورة سهير عبده نقيب الأطباء البيطريين بأسوان، والدكتور نادر رشاد رئيس القافلة العلاجية البيطرية الإرشادية، والدكتور مدحت رمزى مدير عام الطب البيطرى ، بالإضافة إلى أعضاء القافلة .

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة ، وبما يساهم فى توفير سلالات ذات إنتاجية عالية للحوم والألبان.

محافظ أسوان يفتتح فعاليات ملتقى التوظيف الرابع لتحويلها بانوراما حضارية.. لمسات جمالية بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان قافلة بيطرية 

وأشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المتميزة التى يقوم بها معهد بحوث التناسليات الحيوانية بقيادة الدكتور مصطفى سعيد مدير المعهد بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بأسوان، وهو ما أثمر عن تنظيم القافلة البيطرية المجانية لخدمة صغار المربيين بالقرى الأكثر إحتياجاً ، ولا سيما المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " على مدار 5 أيام .

وأكد المحافظ، أن التنسيق المسبق الجيد لإستقدام هذه القافلة ساهم فى حشد الكثير من المربين للإستفادة من هذه الحملات الفعالة والجادة.

من جانبه قدم الدكتور نادر رشاد شكره لمحافظ أسوان على تقديم الدعم والمساندة ، وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح فعاليات القافلة البيطرية، الممولة من صندوق دعم المشروعات التطبيقية والحملات الإرشادية للسنة السادسة، وبمشاركة معاهد بحوث الصحة الحيوانية ، والإنتاج الحيوانى وبحوث الأمصال واللقاحات البيطرية والهيئة العامة للخدمات البيطرية .

وأوضح أنه على مدار يومين نجحت القافلة فى الكشف والفحص المجانى وتقديم العلاج لأكثر من 1800 حالة ، وتم تقديم التجريع والتحصينات البيطرية المتنوعة، وستستكمل القافلة أعمالها لتنفيذ أعمال تشخيص الأمراض التناسلية وعلاجها فى الحيوانات المختلفة ، وكذا تشخيص الحمل المبكر والمشاكل التناسلية بالموجات فوق الصوتية، والتلقيح الصناعى للأبقار والجاموس، بالإضافة إلى تشخيص وعلاج أمراض العجول، وتجريع الحيوانات ضد الطفليات الداخلية والخارجية، ورش جميع الحيوانات للقضاء على الطفليات.

وأضاف أن القافلة نظمت ندوات إرشادية لصغار المربيين ، حول الاهتمام بالمخلفات الزراعية ، وكيفية الاستفادة منها لتغذية الحيوانات المختلفة، فضلاً عن عمل خرائط وبائية للأمراض التناسلية وأمراض العجول وإلتهاب الضرع فى رؤوس الماشية.

وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان ورئيس القافلة البيطرية الدروع تعبيراً عن أوجه التعاون المشترك بين الجانبين .

محافظ أسوان يكرم منسقى مشروع البرنامج الرئاسى «أهل مصر» رئيس جامعة أسوان: مستشفياتنا تستقبل 2400 حالة يوميا بالعيادات الخارجية والطوارئ جهود

كان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قد أفتتح فعاليات ملتقى التوظيف الرابع بنادى أسوان الرياضى، بحضور فوزى صابر مدير مديرية العمل بأسوان، وعادل النور مدير نادى أسوان الرياضى.

ويستهدف الملتقى توفير فرص عمل للشباب من الجنسين من أبناء محافظة أسوان بكبرى الشركات داخل وخارج المحافظة لتصل لأكثر من 1300 فرصة عمل موزعة على 30 شركة .

ويأتي الملتقي فى إطار الجهود المبذولة لتغيير ثقافة الشباب للإتجاه نحو العمل الحر بعيداً عن الإرتكان إلى العمل الحكومى وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على البطالة ، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة

اشاد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير بالجهود المتعاظمة التي تضطلع بها إدارة جامعة السودان في خدمة الطلاب والعمل على تنفيذ ألانشطة والبرامج للجامعة لاسيما التدريب والتأهيل وتحدي الظروف الراهنة وطرح خطط طموحة لمرحلة مابعد الحرب.ووعد لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان الخميس بروفيسور عبدالخالق فضل الله رحمة الله مدير جامعة السودان بالعمل على تذليل كافة القضايا المتعلقة بإفتتاح أفرع الجامعة الحديثة في بعض المدن داخل وخارج السودان فضلا عن توفير الدعم اللوجستي للجامعة للإضطلاع بدورها في دعم المسيرة التعليمية في البلاد.من جانبه أوضح بروفيسور عبدالخالق فضل الله في تصريح صحفي أنه اطلع نائب رئيس مجلس السيادة على الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجامعة أبان فترة الحرب والخطة المطروحة لما بعد الحربوابأن سيادته أن الجامعة بصدد إعادة تشغيل عدد من المراكز في بعض ولايات السودان وخارج السودان موضحا أن نائب رئيس مجلس السيادة وعد بدعم الجامعة والتنسيق مع جهات ذات الصلة لتذليل العقبات والتحديات الإدارية التى تعترض سير العمل.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الزراعة” تعالج وتحصن 1000 رأس من الخيول والجمال في نزلة السمان بالهرم
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على أكثر من 1800 مريض ضمن قافلة طبية
  • فحص 1800 مريض بقافلة أبوطاحون بأولاد صقر بالشرقية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينفذ 32 ندوة إرشادي في 12 محافظة
  • "الصحة الحيوانية" يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية ذات الأصل الحيواني بالغردقة
  • "الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات
  • الصحة الحيوانية يفحص أكثر من 1000 رأس ماشية بـ3 محافظات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الصحة الحيوانية يعلن تجديد منح الاعتماد الدولي لمعمل فحص الأغذية بالغردقة
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة