أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، بناءً على دعوة السعودية، عقد قمة إسلامية استثنائية يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، في الرياض، بشأن بحث العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

عقد قمة إسلامية استثنائية للبحث في القضية الفلسطينية

وصرحت منظمة التعاون الإسلامي في منشور عبر حسابها الرسمي عبر منصة «إكس»، تويتر سابقًا بأنه: «تعقد منظمة التعاون الإسلامي قمة إسلامية استثنائية بناء على دعوة المملكة العربية السعودية، بصفتها رئيس القمة الإسلامية الحالية، وذلك يوم الأحد 28 ربيع الثاني 1445 هــ، الموافق 12 نوفمبر 2023م، في مدينة الرياض، لبحث العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني».

تعقد #منظمة_التعاون_الاسلامي #قمة_إسلامية استثنائية بناء على دعوة المملكة العربية السعودية، بصفتها رئيس القمة الإسلامية الحالية، وذلك يوم الاحد 28 ربيع الثاني 1445 هــــــــ، الموافق 12 نوفمبر 2023م، في مدينة الرياض، لبحث العدوان #الاسرائيلي الغاشم على الشعب #الفلسطيني. pic.twitter.com/O2L9PwCalQ

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) November 6, 2023

إحصائية شهداء القصف على قطاع غزة

ووفق آخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزة، وصل عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر نحو 9770 فلسطينيًا، من بينهم 4800 طفلا و2550 سيدة، و2660 مفقودا تحت الأنقاض بينهم 1270 طفلا.

وصول طائرتي مساعدات للمواطنين بقطاع غزة

وأعلنت قناة القاهرة الأخبارية وصول طائرتي مساعدات للمواطنين بقطاع غزة، إحداهما كويتية والأخرى يونانية، ويتم الآن التمهيد لنقل المساعدات القادمة إلى قطاع غزة.

وقام الهلال الأحمر المصري بتفريغ محتوياتهما وتخزينهما في مدينة العريش، وأكد الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، أن الطائرة الأولى من الكويت وتحمل 27 طنا من المستلزمات الطبية والأدوية و4 سيارات إسعاف، والثانية مقدمة من منظمة الصحة العالمية وتحمل 45 طنا من المستلزمات الطبية.

اقرأ أيضاًمطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات كويتية ويونانية تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة

الاحتلال يستهدف المستشفى الوحيد للطب النفسي في قطاع غزة

الاتحاد الأوروبي يعلن زيادة مساعداته إلى غزة بمقدار 25 مليون يورو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية منظمة التعاون الإسلامي الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي قمة إسلامية استثنائية منظمة التعاون الإسلامی قمة إسلامیة استثنائیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة

شاركت اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الثالثة والعشرين للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، التي أقيمت فعالياتها بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقد تم خلال أعمال الدورة مناقشة موضوع «أثر الذكاء الاصطناعي على حقوق الإنسان التحديات والفرص»، كما تم عقد جلسة رفيعة المستوى حول موضوع «حكم محكمة العدل الدولية بشأن غزة: الآثار المستقبلية وسبل المضي قدما».

وقد مثل اللجنة وفد برئاسة المحامي سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • السعودية تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر