تواصل مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، وفريق الهلال الأحمر المصري، نقل الفلسطينيين العالقين في مدينة العريش، إلى عمارات السبيل غرب المدينة، بعد تجهيز شقق سكنية لهم، وتزويدها بوسائل الإعاشة.

تجهيز عمارتين سكنيتين للفلسطينيين

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في تصريحات لـ«الوطن»، إنه تم تجهيز عمارتين بوسائل إعاشة كاملة بحي السبيل خلف المساعيد غرب المدينة، للفلسطينيين العالقين في العريش بسبب الحرب على قطاع غزة.

وأضاف أنه تم تجهيز الشقق بفرش جديد ومستلزمات معيشية كاملة، ويتم تسليم كل فرد منهم وجبات غذائية فاخرة يوميا، بمشاركة التضامن الاجتماعي والجمعيات والمؤسسات ومجلس مدينة العريش والهلال الأحمر المصري، ومتطوعين من أبناء سيناء.

وأوضح محافظ شمال سيناء، أنه تم دفع متأخرات كانت على العالقين في بعض الفنادق والشاليهات خلال الأيام الأولى للحرب على قطاع غزة، ويتم بشكل يومي الجلوس مع الأسر الفلسطينية من خلال فرق دعم نفسي تابعة لمستشفى العريش العام، لمعرفة احتياجاتهم اليومية وتلبيتلها بشكل فوري.

12 مليون جنيه للعالقين الفلسطينيين

وكان علي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أكد في وقت سابق، أنه تم تخصيص 12 مليون جنيه من وزارة التضامن لمساعدة الفلسطينيين العالقين في العريش، وتحمل كافة احتياجاتهم اليومية، حتى عودتهم مرة أخرى إلى غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمارات سكنية شمال سيناء محافظ شمال سيناء العالقین فی

إقرأ أيضاً:

التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية

 

 

تم افتتاح «دار الهدية للمسنين» بمحافظة الإسكندرية، والتي تم تطويرها كمرحلة أولى ضمن خطة التطوير التى تنفذها مؤسسة أجاويد الخير للتنمية المسند لها المشروع، في إطار المبادرة الرئاسية « بداية جديدة لبناء الإنسان» وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي  وزيرة التضامن الاجتماعي.

وشملت عملية التطوير الخدمات المقدمة من النواحي الصحية والاجتماعية والنفسية والترفيهية، ويأتي هذا فى إطار دعم التعاون بين الوزارة والقطاع الأهلي في ظل اهتمام الدولة المصرية بكبار السن والعمل علي توفير احتياجاتهم وإدماجهم مرة أخرى في المجتمع.

 وأكد الدكتور وائل عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية أن سعة الدار تبلغ 28 مستفيدًا، ويستفيد من خدماتها في الوقت الحالي 18مسنة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172  دار على مستوى 22 محافظة، 
و191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعى و26 مركز خدمات لكبار السن.

وأشار إلى أن الوزارة توفر خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

1000170678 1000170666 1000170670 1000170674 1000170662

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن الاجتماعي وجامعة القاهرة تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • فرقة العريش للتراث السيناوي تشارك في احتفالات أكتوبر بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • شمال كردفان: تجهيز مراكز الامتحانات للشهادة السودانية
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • واشنطن: حرب شاملة مع حزب الله أو إيران ليست السبيل لإعادة سكان شمال إسرائيل
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر
  • التضامن الاجتماعي تفتتح «دار الهدية للمسنين» في محافظة الإسكندرية