حاولت سيدة تركية اقتحام مبنى وزارة الخارجية في أنقرة، تزامنا مع لقاء جمع وزير الخارجية هاكان فيدان، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الإثنين.

ورددت السيدة التركية خلال محاولتها اقتحام المبنى "قاتل الأطفال في الداخل"، في إشارة إلى بلينكن الذي دعم العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة بشدة.

وأوقف الأمن التركي السيدة لفترة وجيزة قبل أن يقوم بإطلاق سراحها.



وكان مئات الأتراك تجمهروا للاحتجاج على زيارة بايدن، في حين انتهى اللقاء الذي جمعه بفيدان دون بيان ختامي، بحسب وكالة الأناضول.


والتقى الوزيران في مقر وزارة الخارجية في أنقرة، قبل أن يبدآ اجتماعا موسعا استمر نحو ساعتين ونصف الساعة.

وأفادت وكالة الأناضول بأن بلينكن غادر مقر الخارجية التركية عقب انتهاء المباحثات مباشرة، فيما لم يصدر بيان مشترك بعد لقاء الوزيرين.

وقال بلينكن في مؤتمر صحفي بمطار أنقرة قبيل توجهه إلى اليابان، إنه بحث مع نظيره التركي "الأزمة في غزة وإيصال المساعدات ومنع توسع الصراع" إضافة إلى "العمل على تحقيق سلام دائم وقابل للاستمرار في الشرق الأوسط".

Ankara'ya gelen ABD Dışişleri Bakanını tek başına protesto eden Avukat @Gulden_Sonmez abla gözaltına alındıktan kısa bir süre sonra serbest bırakıldı.
Gülden abla camiadaki bir çok adamım diye dolaşanlardan daha “ADAM” olduğunu tekrar gösterdi‼️pic.twitter.com/lOATbrQIA4

— Necip Fazıl AKSOY (@NFAKSOY) November 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية فلسطين الولايات المتحدة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 3:50 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق احتل المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر استيرادا من تركيا في شهر أغسطس / آب الماضي.وذكرت الهيئة، في تقرير لها ، أن “الصادرات بلغت 22 ملياراً و48 مليون دولار بزيادة 2.3٪ وبلغت الواردات 27 ملياراً و40 مليون دولار بانخفاض 10.7٪ مقارنة بشهر أغسطس 2023”.واضافت، ان “المانيا الدولة الشريكة الرئيسية للصادرات بمبلغ مليار و 674 مليون دولار، تليها الولايات المتحدة بمليار و 339 مليون دولار، والمملكة المتحدة بمليار و 242 مليون دولار.وتابعت الهيئة، ان العراق جاء رابعا بمليار و 122 مليون دولار، والإمارات بمليار و 20 مليون دولار، و بلغت نسبة الدول الخمس الأولى في إجمالي الصادرات 29٪ في أغسطس/آب 2024.ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران، وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة
  • شاهد بالفيديو.. ناشطة سودانية تتحدث عن واقعة خلع سيدة “دعامية” لملابسها الداخلية ووضعها في متحرك للدعم السريع ورفض ارتدائها من جديد حتى يسيطر “الدعامة” على الفاشر
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • الأحد.. 70 قتيلا و80 جريحا في قصف إسرائيلي مكثف على لبنان
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • تصريح من الخارجية حول سرقة السفارة الأردنية في باريس
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية مع نظيره الجنوب إفريقي