قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس حارس عقار ونجلته 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامه بسرقة عملات أجنبية من داخل شقة مواطن في المقطم.

 

ضبط 284 مخالفة تموينية في حملات على أسواق المنيا ضبط 3285 قضية سرقة تيار كهربائي

تحقيقات النيابة، أوضحت أن المتهمين سرقا حقيبة مدير شركة للصناعة الورقية مقيم بالمقطم من داخل الشقة محل سكنه، "خاصة بالشركة عمله" وبداخلها مبالغ مالية غبارة عن عملات "أجنبية" عن طريق استخدام نسخة من "المفاتيح" تحصلت عليها الثانية منه بأسلوب "المغافلة"، حال عملها لدى المجنى عليه، وتم بإرشادهما ضبط المبلغ المالى، وكذا جزء بالعملة "المحلية" قام المتهمان بتغييرها من المبلغ المستولى عليه وبإستدعاء المجنى عليه إتهمهما بالسرقة.

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقطم قاضى المعارضات محكمة جنوب القاهرة التحقيق النيابة

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لسائقين لإتهامهم بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح النارى، بدائرة قسم ثان العبور بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ۹۰۱ لسنة ٢٠٢٤ جنايات ثان العبور والمقيدة برقم ١٩٣ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: " مصطفي م خ ع" ٢٧ سنة - سائق ميكروباص - مقيم ش الري - طامية - الفيوم، و "سامح س إ س" ٣٣ سنة - سائق ومقيم ش الجامع منصور عبد الملاك - إمبابة، لأنهما في يوم ٥/ ١١ / ٢٠٢٣ بدائرة قسم شرطة ثان العبور محافظة القليوبية سرقا المجني عليه "محمد عاطف حسن خليل" كرها عنه حال تواجده بأحدي الطرق العامه بأن قاما باستدراجه إلي ذلك المكان وقاما بإشهار سلاح ناري محل الإتهام الثاني في وجهه وتمكنو بتلك الوسيله القسريه من شل حركته و إعدام إرادته وبث الرعب والخوف في نفسه والإستيلاء علي المبلغ المالي خاصته المبين وصفاً وقدراً على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه حازا و أحرزا بغير ترخيص سلاحاً ناريا مششخنا (مسدس فردي الإطلاق)، لاستعماله في جريمتهم محل الاتهام السالف.

وأثبتت تحريات الشاهد الثاني الرائد "إسلام سمير رفاعي" ٣٣ سنة ورئيس مباحث قسم ثان العبور، بأن تحرياته السرية أسفرت عن صحة ما جاء بأقوال المجني عليه من قيام المتهمين باستدراجه المجني عليه الي محل ارتكاب الواقعة وقاموا بإشهار سلاح ناري في وتمكنه بتلك الوسيلة القسرية سرقته كرها عنه.

وأكدت ملاحظات النيابة العامة تعرف المجنى عليه على المتهمين بتحقيقات النيابة العامة حال عرضهم عليه وقرر أنهما مرتكبي الواقعة، وحدد أدوار كلا منهما، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها السابق.

مقالات مشابهة

  • محاكمة عاجلة للمتهمين بتزوير أوراق رسمية في التجمع الخامس
  • آخر تحديث.. أسعار عملات دول البريكس اليوم السبت 29-6-2024
  • تأجيل الحكم على متهم بقتل شاب بالمعادى لشهر يوليو بعد إحالة أوراقه للمفتى
  • أسعار عملات دول البريكس اليوم الجمعة 28-6-2024 في البنوك
  • احذر من الوقوع في فخها.. كيف عاقب القانون مزوري العملات ومروجيها؟
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين