قال محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني، إنّ ما يحدث من حياة كريمة ومؤسسات التحالف والمجتمع المدني المصري كافة، هو ملحمة جديدة تضاف لسجل إنجازات المجتمع المدني المصري، الذي أثبت خلال السنوات الأخيرة أنه كان على قدر المسؤولية في مواجهة التحديات المختلفة. 

دور «حياة كريمة» على المستويين المحلي والإقليمي 

وأكد أنّ حياة كريمة لا تعمل فقط داخل الدولة المصرية، لكن أيضًا على المستوى الإقليمي، إذ ما تقوم به المؤسسة في هذا الشأن، يأتي استكمالًا للجهود المبذولة في تخفيف العبء عن المدنيين داخل قطاع غزة، الذين يتعرضون لجرائم حرب منذ السابع من أكتوبر حتى الآن، في ظل تعنت كامل من سلطات الاحتلال الإسرائيلي في السماح بدخول المساعدات اللازمة التي يحتاجها أهل غزة.

 

وأشاد بالجهود التي بُذلت وأدت إلى زيادة عدد الشاحنات التي تُرسل لقطاع غزة بشكل يومي، إلا أنه ما زال كل ما يحدث بمثابة قطرات في ظل تصاعد الاحتياجات، فهناك أكثر من 9000 شهيد وما يقرب من 30 ألف مصاب بالإضافة إلى ما يزيد عن 650 ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال، أصبحوا من النازحين بعد تهدم منازلهم، إذ بلغ تعداد الأبنية التي قصفتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي حتى آلان أكثر من 200 ألف بناية.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضربت بالقانون الدولي عرض الحائط 

وأكد استمرار جيش الاحتلال الاسرائيلي في انتهاك حقوق الإنسان وعلى رأسها الحق في الحياة بشكل يومي، في ظل تخاذل المجتمع الدولي الذي لم يستطع إجبار سلطات الاحتلال على احترام قواعد القانون الدولي الإنساني والمعاهدات الدولية، سواء جينيف أو أوسلو واستمرارها في ضرب قواعد القانون الدولي عرض الحائط. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة التحالف الوطني قطاع غزة المساعدات الإنسانية القضية الفلسطينية سلطات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ المشروع القومي للتنمية البشرية بداية جديدة لا تقوم جهةٍ واحدة على تنفيذه، بل يعمل عليه 30 جهة تتعاون لتحقيق الهدف الأشمل لتغير واقع الدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية المختلفة.

ودعا رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي لإطلاق مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، المجتمع المصري إلى التعاون لتحقيق أهداف مبادرة بداية جديدة والتي تساعد في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية.

تقديم الرعاية الطبية للأطفال

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، اصطفاف السيارات المشاركة في المبادرة، والتي تشمل سيارات الإسعاف، والقوافل الطبية المختلفة، والتي ستعمل على تقديم الرعاية الطبية للفئات العمرية من عمر يوم وحتى 6 سنوات، وتوفير بيئة صحية مستقرة للطفل المصري.

وأكد أنّ المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية لإكسابه جميع المهارات التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي، مشيرا إلى أنّ الحفاظ على الأخلاق هو المسار الذي تنطلق من خلاله بداية جديدة لبناء الإنسان.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية و«حياة كريمة» يطلقان برنامج «نجوم مصرية ستارز.. خطوات نحو تحقيق نجاح حقيقي»
  • «خارجية النواب»: «بداية» مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • في 7 نقاط.. تعرف على محاور التنمية التي تعمل عليها «حياة كريمة»
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج "نجوم مصرية STARS" بمحافظة البحيرة
  • مؤسسة حياة كريمة ومكتبة الإسكندرية تطلقان اليوم التعريفي لبرنامج «نجوم مصرية STARS» بمحافظة البحيرة
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدبولي يدعو المجتمع المدني إلى التعاون لإنجاح «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حياة كريمة تشاركان بيوم تعريفي عن برنامج "ستارز"
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة