يفضل الكثير من الأشخاص تناول المشروبات الدافئة وبخاصة مع دخول فصل الشتاء، ويأتي القرنفل في مقدمة المشروبات المفضلة لدى الكثيرين، ونستعرض خلال السطور القادمة أهم فوائد القرنفل.

فوائد القرنفل

ويتميز القرنفل بنكهة دافئة حلوة وعطرية، وتمتد فوائده إلى ما هو أكثر من مجرد الطعم اللذيذ، ويمكن الحصول على العديد من الفوائد الصحية عند الحرص على تناول القرنفل يوميًا، بحسب ما نشرته النسخة الإنجليزية من موقع Jagran، وتتمثل فوائد القرنفل فيما يلي:

1) تعزيز جهاز المناعة

وتوفر كمية من توابل القرنفل الغنية بمضادات الأكسدة حماية من الجراثيم الضارة وتعزز الصحة العامة.

2) علاج آلام الأسنان واللثة

من ناحية أخرى يساعد القرنفل، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا وكمُسكن، في علاج آلام الأسنان والوقاية من أمراض اللثة وتحسين رائحة الفم، ويمكن وضع القليل من زيت القرنفل على قطعة صغيرة من القطن الطبي لتهدئة وعلاج موضع الألم في الفم.

المناعة3) يقي من مشاكل التنفس

ويتميز القرنفل باحتوائه على مجموعة متنوعة من الخصائص التي تساعد في تقليل المخاط والبلغم هذا ما يسهم بفاعلية في حل بعض مشكلات الجهاز التنفسي، مثل:

- التهاب الشعب الهوائية.

- الربو.

- الحساسية.

4) يقي من السرطان

هذا ويساعد القرنفل في الوقاية من بعض أنواع السرطان، حيث تم اكتشاف أن مستخلص توابل القرنفل يمتاز بقدرة فعالة على منع نمو الورم وقتل الخلايا التالفة، إلى جانب هذا يقلل القرنفل من الالتهابات ويمنع الإصابة ببعض أنواع السرطان، بخاصة سرطان الثدي، بفضل محتواه من مضادات الأكسدة.

5) يقوي العظام

وكانت مستخلصات القرنفل قد أظهرت آثار مفيدة للعظام، حيث يعد المستخلص المائي الكحولي لتوابل القرنفل مصدرًا غنيًا للمواد الكيميائية الفينولية، بما يشمل مركب الأوجينول ومشتقاته، والتي تتميز بتأثيرها القمعي على أمراض العظام، بخاصة هشاشة العظام.

اقرأ أيضاًأبرزها الشيكولاتة والأسماك.. 10 أطعمة مفيدة لصحة المرأة أثناء الحيض

نصائح للحامل.. 5 أطعمة حافظي عليها لزيادة وزن الجنين

أبرزها السلمون.. 7 أطعمة سحرية للوقاية من حصوات الكلى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القرنفل تعزيز جهاز المناعة دخول فصل الشتاء سرطان الثدي فصل الشتاء فوائد القرنفل مشروب القرنفل فوائد القرنفل

إقرأ أيضاً:

معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة

زنقة 20 ا محمد المفرك

في خرق واضح للقانون يستعد الاستقلالي نور الدين كموش رئيس جماعة آسفي عرض ومناقشة ميزانية 2025 دون أن يصادق على ميزانية إضافية 2024، الأمر الذي اضطر عامل الإقليم إلى تنبيهه إلى ضرورة المصادقة ميزانية 2024.

وتجاهل الإستقلالي نور الدين كموش، رئيس المجلس الجماعي لآسفي، المراسلة المستعجلة التي وضعها عامل إقليم آسفي أمام مكتبه والتي يُطالبه فيها بضرورة عقد دورة استثنائية للتداول والموافقة على ميزانية 2024، بناءًا على تعليمات وزارة الداخلية التي خصصت حصة إضافية من الضريبة على القيمة المضاقة بـ3 ملايير درهم.

ودعا عامل الإقليم في مراسلته تحت عدد 4838 بتاريخ 4 شتنبر 2024، رئيس المجلس إلى “تطبيق أحكام المادة 37 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، عبر دعوة مجلس آسفي إلى عقد دورة استثنائية للتداول من جديد في مشروع ميزانية سنة 2024 على ضوء المعطيات المالية الجديدة”.

وقال عامل آسفي في مراسلته :”لقد سبق لمصالحي أن طلبت منكم دعوة المجلس لإعادة التداول بشأن هذه الميزانية، إلا أنه إلى غاية يومه لم يعقد مجلسكم جلسته للبت في الأمر”.

وتابع عامل الإقليم ““وعليه وحيث إن المجلس مقبل على عقد دورته العادية لشهر أكتوبر للتداول بشأن ميزانية 2025، وبالتالي فإن مشروع السنة المقبلة لا يمكن تقديمه والبت فيه من طرف المجلس إلا بعد استكمال إجراءات التأشير على ميزانية سنة 2024”.

ويشار إلى ان مدينة آسفي تعيش منذ مدة طويلة “بلوكاج” و شلل تام على مستوى المشاريع والبرامج واجتماعات المجلس واللجان، بعدما تفاقم الخلاف والصراع بين مكونات الأغلبية مما دفع ببعض المستشارين للانضمام إلى صفوف المعارضة ضدا على سياسة الرئيس، الشيء الذي جعل المدينة تعيش حالة “بلوكاج” مستمر أمام أنظار عامل المدينة ووزارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على فوائد تناول الشاي الأخضر
  • من بينها الوقاية من الزهايمر.. فوائد تناول الشاي الأخضر وحيل تعزز تأثيره
  • معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة
  • إطلاق برنامج تثقيفي للوقاية من المخدرات وفيروس نقص المناعة
  • أطعمة تزيد من التهابات المرارة.. المقليات أبرزها
  • مشهورة في الطب الصيني.. تعرف على فوائد ثمار غوجي
  • أطعمة تسبب تصبغ الأسنان .. أبرزها القهوة
  • علاج واعد لإيقاف تطور هشاشة العظام
  • الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة
  • نصائح مفيدة لنقل العفش