#سواليف

تصريح صحفي صادر عن #الملتقى_الوطني لدعم #المـ.ـقـ.ـاومة وحماية الوطن: نعلن رفضنا المطلق وإدانتنا لما رافق مسيرة السفارة الأمريكية أمس السبت 4-11 من إغلاق للطرقات و #تفريق_بالقوة و #اعتقالات طالت حتى النساء.

الملتقى الوطني: ندعو السلطات السياسية في #الأردن من جديد إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية واستعادة وحدة الموقف الشعبي والرسمي بإلغاء معاهدة وادي عربة

يؤكد الملتقى الوطني لدعم المـ.

ـقـ.ـاومة وحماية الوطن على رفضه القاطع لما جرى لمنع #الاعتصام أمام #السفارة_الأمريكية في عمان أول أمس السبت 4-11-2023، والذي توافدت إليه جماهير الشعب الأردني رفضاً لاستقبال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في عمان، ومنحه المنصة للاجتماع بستة وزراء خارجية عرب، وللتأكيد على استمرار المجازر ورفض وقف إطلاق النار من عمان، وهو الشريك الأصيل والمباشر في دماء أطفال غزة وشهدائها.

مقالات ذات صلة هل تحدّث الخصاونة عن إعلان حرب ؟ 2023/11/06

إن ما فرض من أطواق إغلاق حتى على الطرقات الترابية في عبدون في محيط السفارة الأمريكية، و من منع الحركة في محيطها بالسيارات وعلى الأقدام، والاعتداء على المعتصمين وتفريقهم بالقوة، واعتقال المشاركين بل واعتقال النساء والاعتداء عى إحداهن بالضرب كما حصل بالأمس، ومواصلة اعتقال سائق سيارة الصوتيات في مسيرة المسجد الكالوتي يوم الجمعة واحتجاز السيارة والمعدات لهو سلوك غير قانوني ولا دستوري ويتنافى مع ثقافة الأردنيين وإرثهم الذي يعتزون به؛ والذين تمكن عدد محدود منهم رغم كل ذلك من الوصول إلى موقع الاعتصام.

وأمام رفضنا وإدانتنا المطلقة لهذا الشكل من التعامل مع الحراك الشعبي العفوي الأردني الذي يعبر عن معدن هذا الشعب وأصالته ووقوفه في وجه العدوان والمعتدين وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية؛ فإننا ندعو السلطات السياسية من جديد إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية، وإدراك أن ما بعد 7 أكتوبر 2023 ليس كما قبله، وإلى التوقف عن الزج بالأجهزة الأمنية في وجه مواطنيها، وإلى أن تتحمل واجباتها الدستورية في تمثيل إرادة مواطنيها، واغتنام هذه الفرصة التاريخية لاستعادة لُحمة السلطة والشعب لنقف صفاً واحداً في مواجهة العدوان، فمعاهدة الاستسلام في وادي عربة وما تبعها من تطبيع كانت بوابة تمزيق هذه اللُّحمة وتفريق هذا الموقف الموحد، وقد آن أوان استعادته بإلغائها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الملتقى الوطني المـ اعتقالات الأردن الاعتصام السفارة الأمريكية الملتقى الوطنی

إقرأ أيضاً:

قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟

قوات أمريكية (وكالات)

قام مسؤولون عسكريون أمريكيون، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2024، بزيارة مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وفي السياق، أفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

اقرأ أيضاً إيران تكشف حقيقة علاقتها بصاروخ "تل أبيب" الفرط صوتي 16 سبتمبر، 2024 وصفة سحرية: أطعمة طبيعية تعالج كبدك وتنقيه 16 سبتمبر، 2024

هذا ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

وعلى رغم أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال،  إلا أن توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفين لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وكانت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي أثارت ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • قيادة المركزية الامريكية تزور غرفة عمليات التحالف في اليمن بشكل مفاجئ.. حرب قادمة؟
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • سفارة الكويت بالسعودية تدعو المواطنين إلى الالتزام بأحكام احتفالات اليوم الوطني للمملكة
  • السفارة الامريكية: على اليمنيين التوحد لمواجهة هذا الأمر
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • الهضيبي: العلاقات المصرية ـ الصومالية تتسم بالقوة والمتانة
  • الحوثيون يردون على دعوات المبعوث الأممي بـ”مزيد من الاعتقالات” بحق موظفين أممين بصنعاء
  • السفارة الأمريكية:بلادنا لها الحق بالرد على استهداف ميليشيا الحشد للمجمع الدبلوماسي في مطار بغداد الدولي
  • النصر يتسلح بالقوة الضاربة لمواجهة الأهلي بالدوري السعودي