أعلن مدير إدارة فرع الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر صالح بومباركة عن بدء انتشار مرض “الجلد العقدي” داخل مدينة البيضاء، وهو يدخل ليبيا لأول مرة.

وأوضح بومباركة أن الجهات الأمنية عممت على مربي الأبقار عدم بيعها هذه الفترة داخل الأسواق، وأن من يخالف هذه التعميمات سيعرض نفسه للعقوبات.

ودعا بومباركة المواطنين إلى الابتعاد عن شراء لحوم الأبقار والألبان ومشتقاتها هذه الفترة، مشيرا إلى أن المرض ينتشر بشكل سريع بين الأبقار.

وكشف بومباركة عن تلقي بلاغات بظهور إصابات جلدي الأغنام، موضحا أنه ينتقل إلى البشر ويتسبب في طفح جلدي وارتفاع في درجات الحرارة.

وأشار بومباركة إلى تواصلهم مع المجلس البلدي البيضاء والمسؤولين هناك، وطلب بتوفير تحصينات للمواشي وسيارات لإدارة الفرع للتنقل، موضحا أن هذا التواصل دون جدوى بحسب وصفه.

وتابع بومباركة أنه من المحتمل أن يكون سبب وصول المرض إلى ليبيا، هو المواشي المهربة من السودان، كونها تعاني منذ سنوات من هذا المرض إلى جانب مصر.

ويشهد الجبل الأخضر انخفاضا كبيرا في ثروته الحيوانية جراء الفيضانات والسيول التي ضربته في شهر سبتمبر الماضي، وأدت إلى فقدان ما يقارب 91 ألف رأس من الطيور والأغنام والماعز والأبقار والإبل والخيول، وفق إحصائية تقريبية أعلنها رئيس لجنة حصر الأضرار بالجبل الأخضر يوسف الغماري.

المصدر: تصريحات لمدير إدارة فرع الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر

الجلد العقدي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الجلد العقدي

إقرأ أيضاً:

انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"

الجبل الأخضر- الرؤية

بدأت أمس بمعسكر سيق بولاية الجبل الأخضر مجريات التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"، الذي ينفذه الجيش السلطاني العماني ممثلا بمظلات سلطان عمان وبمشاركة عناصر من القوات البرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإسناد من سلاح الجو السلطاني العماني وشرطة عمان السلطانية.

ويشتمل التمرين على عدد من المعاضل العسكرية والتدريبات المشتركة ضمن خطة التمرين والذي تستمر مجرياته حتى العاشر من أكتوبر الجاري، بهدف الاستمرار في إدامة الكفاءة القتالية والجاهزية العملياتية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني، إلى جانب تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.

حضر مجريات التمرين قائد مظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني، وقائد اللواء 65 للقوات الخاصة الإيرانية، وعدد من كبار الضباط والضباط من الجانبين.

مقالات مشابهة

  • أول مشروع عماني لإنتاج الزعفران ينطلق من ولاية الجبل الأخضر
  • الجبل الأخضر .. كنز طبيعي وموقع مميز لعشاق التخييم
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • علامات على الجلد تكشف إصابتك بمرض السكري.. تعرف عليها
  • انطلاق التمرين العسكري العماني الإيراني المشترك "صقور الجبل 1"
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • حقائق مهمة عن الزهايمر
  • ( وقاء ) يحتفل باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار