أكد نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، حتى يمكن الحديث عن أي موضوع آخر، مشددًا على أنه لا يجوز السماح بعمليات الإبادة في غزة، وما تقوم به إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس.

محلل فلسطيني: مصر أحبطت التجهير القسري للفلسطينيين بشكل نهائي (فيديو) البعثة الأممية لحقوق الإنسان: اعتقاد إسرائيل بإمكانية القضاء على حماس وهم (فيديو)

وأضاف "أبو ردينة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه لا يمكن المساس بالمشروع الوطني الفلسطيني، ونرفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، والشعب الفلسطيني لا يقبل تبديل أرضه بأخرى، والموقف الفلسطيني العربي ضد التهجير، ونرفض أي محاولة إسرائيلية لخلق أراض بديلة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الأمور ستتفاقم ما دام الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وتابع، أن المشروع الوطني الفلسطيني يتمثل في دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها، وأن القدس يجب أن تكون فلسطينية عربية، مردفًا: "لقد حذرنا مرارًا وتكرارًا من استمرار العدوان الإسرائيلي، ويجب التزام الشرعية الدولية والعربية لنشر السلام في كل ربوع المنطقة"، مشددًا على أن الولايات المتحدة لم تنفذ أيًا من وعودها بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وعلى الإدارة الأمريكية مراجعة سياساتها، مضيفًا: "بلينكن أخبرنا بأن جيش الاحتلال يشن الهجمات على قطاع غزة بدعم من الحكومة الإسرائيلية".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة القدس الشرقية دولة فلسطينية جيش الاحتلال الشعب الفلسطيني نبيل أبو ردينة وقف اطلاق النار الرئاسة الفلسطينية قطاع غزة المشروع الوطني الوطني الفلسطيني الدعم الأمريكي اطلاق النار الدفاع عن النفس محاولة اسرائيل دولة فلسطين الشرعية الدولية دفاع عن النفس حق الدفاع عن النفس فضائية القاهرة الإخبارية نرفض تهجير الفلسطينيين رفض تهجير الفلسطينيين تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا و96625 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 51 شهيدًا و165 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • ماذا جاء في وصية طفلة فلسطينية استشهدت في غزة؟
  • باحث سياسي: حرب إسرائيل بلبنان تستعيد نموذج قطاع غزة.. فيديو
  • الاحتلال أباد 902 عائلة فلسطينية وقتل جميع أفرادها في قطاع غزة
  • إسبانيا: نرفض قرار إسرائيل باعتبار جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"
  • مصر: نرفض أية محاولات إسرائيلية لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة