اللاذقية-سانا

نفذت مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مجلس المدينة حملة لتنظيف الكورنيش الغربي، باعتباره معلماً سياحياً ومقصداً بارزاً للأهالي والزوار، وذلك ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة.

وشارك بالحملة شباب فرع اتحاد شبيبة الثورة، وعدد من الجمعيات الأهلية منها جمعية المدى وجمعية سوق الضيعة وجمعية صنّاع السلام التنموية، حيث تقاسموا المهام مع عمال النظافة على امتداد الكورنيش وصولاً إلى حديقة البطرني.

وأشار مدير البيئة في اللاذقية المهندس تمام جابر في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الهدف من مشاركة الجميع تسليط الضوء على جمالية الكورنيش الغربي وأهمية تضافر الجهود والتعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي للحفاظ على نظافة البيئة، بما يسهم في تعزيز المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة.

ولفت مدير النظافة في مجلس المدينة المهندس عمار القصيري إلى أن المديرية عملت على تأمين كل مستلزمات العمل من قفازات وأكياس نايلون وكمامات ومعدات كنس، إضافة إلى وجود ورشة جوالة تابعة للمديرية تضم عمالا وآليات لترحيل بقايا الجمع والتنظيف.

من جهته تحدث عضو فرع اتحاد شبيبة الثورة باللاذقية أحمد القمشة عن حرص المنظمة على إشراك الشباب في المبادرات والفعاليات المجتمعية، بهدف تعزيز ثقافة العمل التطوعي وغرس قيم التعاون وروح العمل الجماعي في نفوس طلاب المدارس وتوعية الأجيال القادمة بأن بلدنا مسؤوليتنا، ومن واجبنا حمايته والحفاظ عليه.

رئيس مجلس إدارة جمعية صناع السلام التنموية محمد طريفي بين أهمية حماية البيئة والحفاظ على مواردها الطبيعية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومن هنا تبرز ضرورة توعية وتحفيز الشباب للقيام بدور فاعل ومؤثر في سبيل الوصول إلى هذه الغاية.

رشا رسلان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم

تنعقد اليوم السبت، الموافق 28 سبتمبر 2024، بـ دار القضاء العالي، برئاسة المستشار محمد نصر سيد، رئيس محكمة استئناف القاهرة، وعضو مجلس القضاء الأعلى. فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.

تضمن جدول أعمال الجمعية مناقشة وإقرار مشروع توزيع العمل القضائي، وتحديد الدوائر الجديدة، واعتماد الحركة القضائية للعام القضائي الجديد، كما تضمن جدول أعمال الجمعية مشروع توزيع العمل لقضاة محكمة استئناف القاهرة للعام القضائي "2024/ 2025".

ومن المقرر العمل بالحركة الجديدة بداية من العام القضائي الجديد 2024-2025 اعتبارا من أول أكتوبر المقبل ولمدة سنة قضائية.

وتتضمن الحركة القضائية دوائر محكمة استئناف القاهرة وعددها 104 دوائر، بحسب الاختصاصات «مدني- عمال- إيجارات- تجاري- تحكيم- طلبات رجال القضاء- أسرة- طعون جنح النقض، علاوة على دوائر الاستئناف الجنائية بالقاهرة والجيزة، وبلغ إجمالي عددها 123 دائرة موزعة على المحاكم بدرجتيها الأولى والاستئنافية.

وشملت الحركة توزيع عمل 27 دائرة جنائية بمقر محكمة القاهرة الجديدة، و35 دائرة بمحاكم شمال القاهرة «عباسية وعابدين» و16 دائرة بمحكمة حلوان، كما تنعقد 45 دائرة جنائية بدرجتيها في محاكم الجيزة «جنوب الجيزة - الكيلو 10 ونص- زينهم- وجنوب بنها».

اقرأ أيضاًاليوم.. استكمال محاكمة مذيع «الزمالك» بتهمة سب محمود الخطيب

اعرف طريقك.. انتظام حركة السيارات أعلى الشوارع الرئيسية والميادين بالقاهرة والجيزة

«الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • برلمانية: التحالف الوطني خطوة مهمة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • انطلاق حملة تطوعية لتنظيف نهر دوكان في السليمانية
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • محافظ الشرقية يشارك فى فعاليات ماراثون "روتاري" بمناسبة "يوم الصم العالمى"| صور