أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الدعوات الاستيطانية التي أطلقها وزير مالية دولة الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، لإنشاء ما أطلق عليه «مناطق عازلة وآمنة في محيط مستوطنات الضفة الغربية».

الخارجية الفلسطينية: هذه الدعوات تعني سرقة المزيد من الأراضي 

وأشارت الوزارة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، إلى أن الهدف من هذه الدعوات سرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها إلى المستوطنات، كجزء لا يتجزأ من عمليات الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأكدت الوزارة، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي كشفت عن نواياها بهذه الدعوات والتصريحات العنصرية والتحريضية التي تؤكد سياستها على الأرض بتدمير قطاع غزة وتهجير سكانه لتصفية القضية الفلسطينية.

الخارجية الفلسطينية تطالب دول العالم بإدانة الاستيطان

وطالبت الوزارة كافة الدول بإدانة هذا التصريح واتخاذ ما يلزم من الإجراءات لإيقاف عمليات الاستيطان وسرقة الأراضي الفلسطينية، وحماية ما تبقي منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير خارجية فلسطين الاستيطان في الضفة الغربية الضفة الغربية وزير المالية الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة

أكدت الرئاسة الفلسطينية أنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة مساء الأحد، رداً على تصريحات الاحتلال الإسرائيلي الداعية إلى تسليم قطاع غزة لقوات دولية إن: الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه.
أخبار متعلقة موريتانيا.. فوز محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانيةاستشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزةوشدد على الرفض الفلسطيني التام للوجود الأجنبي على الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، مؤكدًا أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، هي صاحبة الولاية القانونية على كامل أراضي دولة فلسطين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.التوسع الاستيطانيوأفاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، غير شرعي وهو جزء من الحرب الشاملة، التي تشن على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

من بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة #غزة. #اليوم
للمزيد: https://t.co/9RNvLJd9de pic.twitter.com/gSoeTS2bea— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
وجدد التأكيد على أن "السلام لن يمر إلا من خلال فلسطين والقدس وقيادة منظمة التحرير".37877 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 268 على التوالي، إلى 37877 شهيدًا، ونحو 86969 جريحًا، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 43 فلسطينيًا وإصابة 111 بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تقوم بأكبر عملية مصادرة لأراضي الضفة الغربية منذ 30 عاما
  • مستوطنون يرمون الحجارة على القوات الإسرائيلية في الضفة
  • شرطة الاحتلال تشتبك مع مستوطنين في الضفة الغربية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: تدين سورية بأشد العبارات مصادقة ما يسمى بالمجلس الوزاري المصغر للكيان الإسرائيلي على تشريع إقامة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وإعطاء الضوء الأخضر لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات السابقة لكيان الاحتلال الإسرائيلي،
  • هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 7681 اعتداء للاحتلال على الضفة الغربية في النصف الأول من 2024
  • قطر تدين بشدة قرار الاحتلال الصهيوني بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: نرفض تكريس الاحتلال باستقدام قوات أجنبية لغزة
  • الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة أو الضفة
  • فلسطين تدعو لاجتماع عربي طارئ بشأن استيطان الضفة والحرب على غزة
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية