مملكة بريس:
2024-06-27@11:14:46 GMT

مقترحات النقابات بين يدي أخنوش

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

انطلقت يوم الجمعة الماضي، جولات الحوار الحكومي حول تجويد النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم، جمعت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، یونس السكوري.

وفى هذا الصدد، أكد مصدر نقابي مسؤول أن فتح الحوار برعاية رئيس الحكومة، بعدما “فشل” بنموسى في الوصول إلى اتفاق مع الفرقاء الاجتماعيين، ليس الهدف منه التفاوض في حد ذاته، ولكن غايته إيجاد الآليات المناسبة للقيام بتعديل للنظام الأساسي يستجيب لمطالب هيئة التدريس.

وكان يونس السكوري قد استمع، خلال هذا اللقاء، إلى مطالب النقابات فيما يهم التعديلات المرتقبة على النظام الأساسي، من أجل إعداد تقرير سيرفع إلى رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، خاصة وأن نساء ورجال التعليم خرجوا للاحتجاج تنديدا بالنظام الأساسي الذي لم يحترم العديد من مطالبهم.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب

أفاد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، الإثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب.

وأوضح السكوري، في معرض جوابه على سؤال شفوي حول “برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، تقدم به الفريق الحركي، أن 50 ألف من هؤلاء الشباب استفادوا من أوراش لدعم الإدماج المستدام.

وأضاف أنه إلى جانب إطلاق برنامج “أوراش” بعد جائحة كورونا، تمت إعادة هيكلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات من خلال عقد برنامج جديد لإدماج 800 ألف شاب وتحسين قابلية تشغيل 500 ألف من الشباب الباحثين عن الشغل.

واعتبر المسؤول الحكومي أن جزءا من إدماج الشباب وتحسين الدخل يتم عبر التشغيل الذاتي، مشيرا في هذا السياق إلى أنه تم إطلاق البرنامج الجهوي “أنا مقاول”، الذي تم إعداده منذ سنة وتحديد ميزانيته ووضع جميع الاتفاقيات المتعلقة به والتي سيتم تنفيذها في كل الجهات.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للامتحانات ينفي ما تردد حول نسب النجاح لامتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي
  • التجمع الوطني للأحرار يحذر أخنوش من تزايد الاحتقان بقطاع الصحة
  • أخنوش: الحكومة كانت لها الشجاعة السياسية لمعالجة ملفات اجتماعية ضخمة ولم نركن إلى التبريرات
  • أخنوش: المغاربة في حاجة إلى طلبة الطب و الحكومة استجابت لمطالبهم
  • محمد بن راشد يلتقي أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين
  • اليوم.. بدء تلقى طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج
  • رئيس الحكومة يحل بالمستشارين وملف الحوار الإجتماعي محور الجلسة الشهرية
  • برنامج “أوراش” مكن من إدماج أكثر من 231 ألف شاب
  • أخنوش يترأس أول اجتماع حول إحصاء 2024 ويؤكد: الحكومة لن تدخر جهداً في إنجاح هذا الإستحاق الوطني الكبير
  • لجنة الصحة ناقشت خطة صندوق الضمان لرفع التغطية الاستشفائية