بغداد اليوم - متابعة

صرّح بافيل مياسويدوف، مدير شركة "IT-Reserve"، أن التكنولوجيا الذكية تتمتع بالكثير من المزايا، ولكنها تحمل أيضا مخاطر تكون في بعض الأحيان أكثر أهمية من الراحة.

وأشار إلى أن خوارزميات أي أداة ذكية تعتمد على عادات الإنسان وأقواله وأفعاله. وهذا يعني أنهم يمكن أن يكونوا عرضة لجميع أنواع الحيل.

ولم يتم بعد تحديد الفرق بين المعلومات الخاصة والعامة بشكل واضح.

مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس كل الشركات المصنعة تهتم بالخصوصية، ينصح مياسويدوف بأنه من الأفضل الحد من مناقشة الموضوعات الشخصية والتجارية الحساسة بوجود الجهاز الإلكتروني.

وأضاف في مقابلة مع وكالة "برايم": "من المهم للغاية شراء المعدات من العلامات التجارية ذات السمعة الجيدة، وقراءة اتفاقيات المستخدم الخاصة بها عند تنشيط الأجهزة".

وينصح الخبير بعدم تزويد الأجهزة الإلكترونية بالبيانات الشخصية، لأنها قد تصبح فريسة للمحتالين. وحذر من أنه باستخدام هذه المعلومات، يهاجم المتسللون الهواتف الذكية، ويتمكنون من الوصول إلى الأموال.


المصدر: سبوتنك


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

دعاء الرسول عند الكرب.. كلمات ذهبية تفرج الهم

دعاء الرسول عند الكرب ورد في السنة النبوية الشريفة، وهو من الأدعية التي يبحث عنها كثير من الناس، حيث يواجه العديد منهم مشاكل وصعوبات بسبب ضغوط الحياة.

ويلجأ الناس في مثل هذه الحالات إلى الدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل، حتى يزيل عنهم الغم والكرب والضيق، ويفرج أمور حياتهم، ويرصد «الوطن» في السطور التالية ماذا كان يقول الرسول عند الكرب، وبعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها.

دعاء الرسول عند الكرب

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف في منشور له حول دعاء الرسول عند الكرب، إن الرسول الكريم كان يردد بعض الكلمات عند الشعور بالضيق أو الكرب ففي حديث عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما، أَنَّ نَبِيَّ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ عِنْدَ الْكَرْبِ: «لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَرَبُّ الْأَرْضِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ».

 

صيغ أدعية لفك الكرب

ومن الأدعية التي يمكن الاستعانة بها بعد دعاء الرسول عند الكرب ووردت عن السلف الصالح:

- اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدّين وقهر الرّجال. 

- اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كلّه، لا إله إلا أنت.

- يا فارج الغم، اجعل لي من أمري فرجًا ومخرجًا، يا سامع كل شكوى، وكاشف كل كرب.

- لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم. 

- اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

- لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.

 

مقالات مشابهة

  • فليك يحدد بديل أولمو في مباراة برشلونة وموناكو
  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا
  • «الأمن السيبراني» يحدد 7 إرشادات لآداب مشاركة المحتوى
  • أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط المتهمين بقتل عامل أمام المارة بشبرا الخيمة
  • خبير مصرفي يكشف عن توقعاته لأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • خبير مصرفي: نشهد انخفاض طفيف بأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)
  • تصادم قطارين بالشرقية.. والدفع بـ 20 سيارة إسعاف
  • تصادم قطارين بالكوبري الجديد في الشرقية| صور
  • دعاء الرسول عند الكرب.. كلمات ذهبية تفرج الهم