عدن الغد:
2024-07-03@18:49:43 GMT

دورة تدريبية للصم حول التغييرات المناخية بعدن

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

دورة تدريبية للصم حول التغييرات المناخية بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

 

*من أشجان المقطري

دورة تدريبية للصم لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن، وفي خطوة لدمج ذوي الإعاقة السمعية مع مجتمعهم، استهدفت مؤسسة رموز للصم لذوي الاحتياجات الخاصة (٢٠) شاب وشابة من الصم في الدورة التدريبية، ضمن مشروع تأثير التغييرات المناخية على الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية ولاسيما النساء في محافظة عدن.

. بتمويل من مشروع تعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن، والذي تنفذه منظمة أجيال بلا قات للتوعية والتنمية والي سيستمر لمدة خمسة أيام يتخللها مجموعة من الأنشطة وعمل دليل ارشادي مترجم بلغة الإشارة.

وأوضحت الأستاذة/ ايمان عمر هاشم - المدير التنفيذي لمؤسسة رموز للصم لذوي الاحتياجات الخاصة، قائلة: أن هذه الدورات جاءت لتحقيق اندماج كبير وتحقيق التفاعل الإيجابي البناء في مجتمعهم والتغلب على الصعوبات التي تواجه اعاقتهم بهدف دمج الصم من ذوي الإعاقة السمعية، وتعزيز تفاعلهم مع بعضهم ما يسهم في تحقيق بيئة تعليمية شاملة ومتكاملة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد من التغييرات المناخية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص

حمص-سانا

تضمنت الدورة التدريبية التي أقامها المركز العالي للجودة والإدارة في حمص بالتعاون مع ثانوية الباسل الأولى للمتفوقين محاور نشأة ومفاهيم الجودة ونهج التفكير المبني على المخاطر والفرص ودورها في تحسين واقع المؤسسات التعليمية.

واستهدفت الدورة المجانية التي حملت عنوان “نظام إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية “الكادر الإداري في الثانوية وفقاً لمدير المركز العالي للجودة الدكتور حذيفة عبد القادر الذي بين أن الدورة تهدف إلى رفع الوعي لدى المتدربين تجاه أهمية الالتزام بمعايير الجودة في القطاعات التعليمية، لافتاً إلى أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات منها لمحة عن منظمة الأيزو العالمية وبنود نظام إدارة الجودة ونظام إدارة المؤسسات التعليمية والإجراءات التي يتم تدريب الكوادر الإدارية عليها ضمن نظم إدارة الجودة.

بدوره لفت المدير الإداري في المركز العالي للجودة والإدارة المهندس سمهر شحود إلى أنه انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية في نشر ثقافة الجودة ودعم تطبيق معاييرها ينفذ المركز المعتمد من هيئة المواصفات السورية العديد من الدورات التدريبية المجانية في قطاعات ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أنه إلى جانب هذه الدورة تمت بالتنسيق مع إدارة ثانوية المتفوقين إعادة ترتيب العديد من الإجراءات المتعلقة بالأرشفة والتدقيق وغيرها.

بدوره أوضح مدير الثانوية محمد السلامة أن عدد المشاركين في الدورة بلغ 19 متدرباً، وأن أهميتها تنبع من دورها في رفع كفاءة الكادر الإداري وتوعيته على أهمية تطبيق معايير الجودة العالمية في المؤسسات التعليمية وأثرها الإيجابي على سير وتنظيم العملية التعليمية.

هنادي ديوب

مقالات مشابهة

  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • وفد جامعة الجلالة في زيارة للزقازيق لبحث جهود الدمج والإتاحة لذوي الإعاقة
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • يوم رياضي للريشة الطائرة وكرة الطاولة لذوي الإعاقة
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • كاسبرسكي تطرح دورة تدريبية متخصصة بالأدلة الجنائية الرقمية
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • التهيئة المهنية لذوي الهمم.. دراسة جديدة لـ معلومات الوزراء