استنكر مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش، بشدة المجازر الإسرائيلية التي ارتكبتها خلال الـ24 ساعة الماضية على قطاع غزة وراح ضحيتها أكثر من 243 شهيدا. 
وقال البرش ـ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة الإخبارية) اليوم الاثنين، إن "عدد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة وصل حتى الآن إلى أكثر من 1031 مجزرة، كان آخرها القصف المأساوي على مدرسة المغازي الذي راح ضحيته حوالي 47 شهيدا".

وطالب المسئول الفلسطيني، المجتمع الدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، نافيا في الوقت نفسه كافة الادعاءات الكاذبة الإسرائيلية حول وجود خنادق داخل مستشفيات غزة.

وشدد البرش، على أن إسرائيل تحاول بهذه الادعاءات الكاذبة أن تبرر أمام العالم أجمع استهدافها المستمر لمستشفيات غزة، واصفا الأوضاع الراهنة في غزة بـ"الصعبة" في ظل قطع إسرائيل الاتصالات بشكل كامل عن القطاع التي تؤدي إلى عرقلة حركة الإسعافات، ما يعرض حياة الفلسطينيين إلى مضاعفات وتطورات صحية خطيرة نتيجة عدم سرعة علاجهم من الإصابات التي لحقت بهم جراء تكثيف الاحتلال عمليات القصف أثناء الليل.

وحذر المسئول الفلسطيني من عواقب صحية خطيرة جراء تحلل بعض أجسام شهداء غزة على شواطئ بحر رشيد بسبب صعوبة الوصول إليها في ظل نقص الإمكانيات واستمرار العدوان الإسرائيلي على كافة أنحاء القطاع، واصفا القصف الإسرائيلي ليلة أمس على غزة بأنه "الأعنف على الإطلاق".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.098 شهيدًا، وإصابة 87.705 آخرين منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضافت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت نحو 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدًا و100 مصاب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 274 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة.. ونادي الأسير: الاحتلال نفذ 9280 حالة اعتقال بالضفة الغربية

لليوم 255.. الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 37372 شهيدًا وإصابة 85452 آخرين

مقالات مشابهة

  • الصحة بغزة: إمكانياتنا ضعيفة جدًا ونقص الوقود يمثل أزمة كبيرة لنا
  • التغريبة الفلسطينية في غزة مستمرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 40 شهيداً و75 جريحاً
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا
  • "الصحة الفلسطينية": الاحتلال ارتكب 3376 مجزرة في قطاع غزة
  • اكتشاف معادن سامة في السدادات القطنية النسائية قد تسبب مشكلات صحية خطيرة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيداً و123 جريحاً
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح