قضت محكمة جنايات فوه، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أحمد عزت مزيد محمد، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين هيثم محمود حسن أبو حطب، وأحمد عبد السلام عبد الحسيب مقلد، وسكرتارية أحمد جبر، اليوم الاثنين، حضوريًا، بإحالة أوراق شاب متهم بقتل صديقه بسبب خلاف على 100 جنيه في قرية شباس عمير التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، لفضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في عقوبة إعدامه.

 وحددت المحكمة جلسة يوم 5 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم على المتهم، وذلك في أحداث القضية رقم 5035 لسنة 2023 جنح قلين، والمقيدة برقم 2344 جنايات مركز كفر الشيخ.

كانت جهات التحقيق قد أحالت "م.ر.ع.ع.أ"، محبوس، 23 عامًا، طالب، مقيم قرية شباس عمير مركز قلين لمحكمة الجنايات؛ لإجراء محاكمته عما أسند إليه من اتهام، وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات فوه، أنه في يوم 6-7-2023 بدائرة قلين بمحافظة كفر الشيخ، قتل المجني عليه "سمير فريد سالم عيان القطري"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية ووطد العزم المصمم على إزهاق روحه ولبث في عزمه برواية وفكر هاديء متأنٍ.

ووضع مخططًا للإقدام على ما انتوى عليه، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين)، وتوجه إلى حيث أيقن بتواجد المجني عليه المتوفى الى رحمة مولاه بمحل حلاقة، وانتظر برهة من الزمن حتى خروج المجني عليه من ذلك الحانوت وعاجله بطعنة وضربه عدة ضربات بالسلاح الأبيض سالف البيان استقرت بصدره ومواقع مختلفة من جسده محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، كما تبين من أمر الإحالة أن المتهم أحرز سلاح أبيض (سکین) دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: كفر الشيخ محكمة الجنايات اخبار الحوادث جريمة قتل نيابة عامة

إقرأ أيضاً:

استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» متضمن استغاثة أحد الأشخاص بتغيب سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة قنا، عقب خروجه للعمل على سيارة أجرة.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 14 الجاري تبلغ لقسم شرطة قنا من شقيق المتغيب بخروج شقيقه من منزلهما للعمل على سيارة أجرة وغيابه وعدم عودته.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين حقيقة البلاغ ووفاة المبلغ عنه ووجود شبهة جنائية، وتبين أيضا أن وراء ارتكاب الواقعة هو عاطل، مقيم بدائرة القسم، أمكن ضبطه.

وبمواجهة المتهم اعترف بقتل المجني عليه بسبب خلافات مالية بينهما، حيث قام باستدراجه إلى مدينة غرب قنا الجديدة، وحال وصولهما حاول الاستيلاء على الهاتف المحمول والسيارة الخاصين بالمجني عليه بالإكراه باستخدام سلاح أبيض ولدى مقاومته له قام بالتعدي عليه مما أدى إلى وفاته.

واعترف المتهم أنه قام بترك السيارة والجثمان بمكان الواقعة، والاستيلاء على الهاتف المحمول وبيعه لـ مالك محل هواتف كائن بمحافظة سوهاج، تم ضبطه والهاتف المحمول، كما تم بإرشاد المتهم العثور على السيارة وبجوارها جثمان المجني عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

اقرأ أيضاًبراءة والدين من تهمة إلقاء رضيعتيهما التوأم على الطريق العام

بعد حادث تصادم.. ضبط طالب لتعديه على سيدتين بالسلام

مقالات مشابهة

  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • تجديد حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 15 يوماً
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لخلافات عائلية على ميراث فى دار السلام
  • في حكم رادع.. جنايات الإرهاب تقضي بالإعدام للداعشي عبد الله الزريدي المتهم بذبح أمين شرطة
  • إحالة أوراق قاتل والده فى بورسعيد إلى المفتى
  • إحالة المتهم بإشعال النار فى شقة خطيبته السابقة ووفاة والدتها وشقيقها للمفتى
  • حبس المتهم بالشروع فى قتل صديقه بسبب خلافهما على الارتباط بفتاة 4 أيام
  • إحالة أوراق عامل للمفتي أشعل النيران في أسرة خطيبته بالقليوبية
  • بسبب فسخ الخطوبة.. إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامهم بإشعال النار في شقة خطيبته بالقليوبية
  • عايره بفشله في العمل بالخارج. … إحالة أوراق عامل للمفتي لقتله جاره