دعا المجلس العربي إلى قمة افتراضية للشعوب، للتضامن مع سكان غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي عليها الذي دخل اليوم شهره الثاني.

وقال المجلس العربي -وهو منظمة غير حكومية يرأسها الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي- إن المؤتمر الافتراضي سينعقد في التاسع من الشهر الجاري، بمشاركة "ثلة من الشخصيات العربية من مختلف البلدان العربية ومختلف الانتماءات الدينية والأيديولوجية والسياسية".

وقال إن هذه القمة ستكون "قمة الشعوب مقابل قمة الأنظمة"، وستبحث "مناقشة سبل التنسيق بين مختلف القوى الوطنية السياسية والمدنية والشبابية في البلدان العربية والمهاجر لتنظيم مبادرات وحملات الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة الصامدة".

وستبحث أيضا "تمرير رسائل الشعوب وقواها الحية إلى الرأي العام العربي والدولي بخصوص الوضع في غزة وضرورة التدخل لإنهاء العدوان الإجرامي على غزة".

كما ستناقش -وفقا للإيجاز المذكور- "الضغط على الأنظمة العربية المتخاذلة وقمتها الطارئة المتأخرة من أجل اتخاذ مواقف منسجمة مع الضمير الشعبي العام، وتحميلهم المسؤولية لأجل إنهاء حصار غزة، وحماية أهاليها من حرب الإبادة".

وتأسس المجلس العربي في عام 2014، ويجمع عدة شخصيات عربية، ويهدف إلى ترسيخ الثقافة الديمقراطية بالمنطقة، وتبادل التجارب والخبرات في إدارة المراحل الانتقالية، وفقا لوكالة أنباء الأناضول.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المجلس العربی

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة

هنأ رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، جمهورية مصر العربية رئيسًا وحكومة وبرلمانا وشعبا بالتشكيل الجديد للحكومة، والتي تضم نخبة من الكفاءات والكوادر المتميزة.


وأعرب "العسومي"، في بيان اليوم الأربعاء، عن ثقته في قدرة الحكومة الجديدة على الدفع بمصر نحو مزيد من التقدم والاستقرار والارتقاء بكافة المجالات وعلى كافة المستويات بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما هنأ رئيس البرلمان العربي، الدكتور مصطفى مدبولي بإعادة اختياره رئيسا لوزراء مصر، متمنيا له كل التوفيق والنجاح، ولجمهورية مصر العربية دوام التقدم والرخاء والازدهار.

 

مقالات مشابهة

  • بعد حرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟
  • بعد جرب الطوفان: ماذا بقي من النظام الرسمي العربي؟
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بعد إعلان فضه.. تعرف على إنجازات مجلس "الشيوخ" على مدار دور الانعقاد الرابع
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته
  • وزارة الصحة: 37953 فلسطينيا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على غزة
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب