صحيفة الخليج:
2024-09-28@04:25:16 GMT

أمطار غزيرة مع بَرَد تعمّ أغلب مناطق الدولة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أمطار غزيرة مع بَرَد تعمّ أغلب مناطق الدولة

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة الأحد، تواصل أمطار غزيرة مع بَرَد نتيجة الحالة جوية المشكلة على الدولة وتنتهي الأربعاء المقبل، للتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيّار هوائي من الغرب، وكتلة هوائية رطبه وباردة، مع تدفق السحب من الغرب على مراحل تتخللها سحب ركامية على مناطق متفرقة، خاصة شرقاً وشمالاً، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة على مناطق محدودة.

وهطلت الأمطار على شخبوط ومدينة الرياض، وعلى طريق العجبان – سويحان والسمحة، وجزيرة السعديات ومناطق متفرقة في أبوظبي، وعلى الساد ورماح، وغزيرة مع بَرَد على طريق الروضة في العين، وغزيرة على مناطق متفرقة في الفجيرة، وغزيرة على خورفكان في الشارقة، ومناطق أخرى.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة، الأحد، أقل درجات الحرارة المسجلة والأكثر برودة لليوم الثالث على التوالي، 11.8 مئوية، عند الساعة 03:30 بالتوقيت المحلي.

ووفقاً لأقل درجات الحرارة المسجلة صباح الإثنين، سجل جبل مبرح 14.7 درجة، و جبل الرحبة 14.9 درجة، وركنة بمدينة العين 15.3 درجة، ودمثة 17 درجة مئوية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجميع توخي الحذر أثناء قيادة المركبات، خلال الأمطار. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية، أثناء سقوط الأمطار والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدني مدى الرؤية. كما يجب الابتعاد عن أماكن تجمّع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية.

وتوقع المركز، أن يكون طقس حتى يوم الجمعة، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية تصاحبها أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، وتمتد على بعض المناطق الداخلية. والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب المثيرة للغبار والأتربة وسرعتها من 15 إلى 25 تصل 45 كلم/س. والبحر متوسط إلى مضطرب الموج أحياناً، مع السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عُمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هطول أمطار الخير الإمارات مناطق متفرقة

إقرأ أيضاً:

قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند

 هطلت أمطار شديدة الغزارة على مومباي في الهند مما تسبب في حدوث سيول ووفاة أربعة أشخاص على الأقل وإصابة الحياة في المدينة بالشلل وإجبار المدارس على الإغلاق اليوم الخميس.

وسجلت بعض مناطق مومباي هطول أمطار بكميات بلغ منسوبها نحو 275 ملليمتراً مساء أمس الأربعاء مما أوقف تماماً حركة المرور على الطرق وأجل مواعيد القطارات لملايين من سكان المدينة.
وقال مسؤولون إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم في وقائع مرتبطة بهطول الأمطار.

ومع توقع هطول المزيد من الأمطار، أصدرت السلطات أعلى مستوى من التحذيرات في عموم المدينة وحثت السكان على البقاء في منازلهم. وأغلقت المدارس والكليات أبوابها وطلبت السلطات من الصيادين البقاء بعيداً عن المسطحات المائية حتى غد الجمعة.

وقالت هيئة الأرصاد الهندية في بيان إن الأمطار الموسمية التي تهطل عادة على البلاد بدأت في الانحسار عن الشمال الغربي في وقت سابق من هذا الأسبوع وهو ما يتخطى موعدها الطبيعي بنحو أسبوع.


أخبار ذات صلة أوروبا: مليار يورو لدعم الدول المتضررة من فيضانات 2023 نمو النشاط الاقتصادي في الهند بأضعف وتيرة خلال عام 2024 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفرقة ورياح قوية ببعض مناطق المملكة اليوم الجمعة
  • الأرصاد تتوقع أمطار خفيفة وحرارة معتدلة في الساعات القادمة
  • طقس الجمعة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من 7 مناطق
  • اللهم أغثنا ... أمطار مرتقبة يوم غد الجمعة بمختلف مناطق المملكة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار بمناطق مختلفة
  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب وأمطار متفرقة على مناطق الشمال الغربي
  • قتلى جراء سيول وأمطار غزيرة في الهند
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية على 4 مناطق - عاجل
  • أمطار رعدية غزيرة على 24 ولاية اليوم