أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن وزيرة الخزانة جانيت يلين ستستضيف نائب رئيس الوزراء الصيني هي ليفينج لإجراء محادثات لمدة يومين في سان فرانسيسكو هذا الأسبوع. 
وأشارت وكالة أنباء "أسوشيتد برس" أن اللقاء المرتقب يعد الأحدث في سلسلة من المحادثات رفيعة المستوى بين المسئولين الأمريكيين والصينيين مع سعي أكبر اقتصادين في العالم إلى تخفيف التوترات.

. وأضافت أن المحادثات، المقرر إجراؤها يومي الخميس والجمعة المقبلين، تأتي قبل بدء قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ "ابيك" في سان فرانسيسكو في 11 نوفمبر الجاري.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينج الأسبوع المقبل خلال القمة، وسيكون هذا أول لقاء بين الزعيمين منذ ما يقرب من عام.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان إنه من المتوقع أن تولي يلين أهمية كبيرة لقضية المناخ خلال محادثاتها مع هو في سان فرانسيسكو، كما ستؤكد أيضًا أن إدارة بايدن "ستتخذ إجراءات مستهدفة لتعزيز أمننا القومي وأمن حلفائنا، وحماية حقوق الإنسان، لكننا لا نستخدم هذه الأدوات لتحقيق مكاسب اقتصادية".

وكانت يلين قد اجتمعت من قبل مع نائب رئيس الوزراء الصيني خلال زيارتها لبكين في يوليو الماضي، عندما حثت مسؤولي الحكومة الصينية على التعاون بشأن تغير المناخ وغيره من التحديات العالمية، وعدم السماح للخلافات الحادة بشأن التجارة وغيرها بإخراج العلاقات عن مسارها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سان فرانسيسكو وزيرة الخزانة الصين

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية

انضم النائب الديمقراطي سيث مولتون إلى عدد من الديمقراطيين الذين أعربوا عن قلقهم بشأن قدرة الرئيس الأمريكي جو بايدن على مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب في انتخابات 2024.
وقال مولتون في بيان: "الواقع المؤسف هو أن الوضع الراهن من المحتمل أن يسفر عن انتخاب ترامب".مخاوف من ترامبودعا مولتون بايدن إلى إظهار قدرته على الدفاع عن قضيته في وسائل الإعلام، وفي القاعات البلدية، وفي فعاليات الحملة الانتخابية.
أخبار متعلقة بوتين يقبل دعوة لزيارة كازاخستان في نوفمبرارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاًوأضاف: "لطالما قلت إن أمريكا بحاجة إلى تصعيد جيل جديد من القادة، وأحترم زملائي الذين تحدثوا بالفعل، يجب أن نضع جميع الخيارات القابلة للتحقيق على الطاولة".
وأشار مولتون إلى احترامه العميق لبايدن ولكنه قال: "لديّ مخاوف جدية بشأن قدرته على هزيمة دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • بايدن قد يلتقي نتانياهو أواخر الشهر الجاري
  • افتتاح 5 حدائق الأسبوع الجاري تزامنا مع العيد القومي لمحافظة القاهرة
  • نائب بالشيوخ يكشف سبب إسناد وزارة الصناعة إلى الفريق كامل الوزير بجانب النقل
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • ملفات نجحت ياسمين فؤاد في إنجازها.. سبب رئيسي في تولي وزارة البيئة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الرئيس الأمريكي بذكرى الاستقلال
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • وزيرة البيئة تحلف "يمين" استمرارها بالملف البيئى بحكومة مدبولي الجديدة
  • الإعلان عن قائمة نواب الوزراء ونائبي رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة