أعلن قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، إقامة ورشة فنية بمجال الرسم والتصوير للفئة العمرية من 8 :17 سنة، وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023، بمتحف محمد ناجي.

وتأتي هذه الورشة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للسلام والتنمية وبالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي – مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على أن تقام يوميا من الساعة 9 صباحا إلي الساعة 4 عصرا عدا يومي الجمعة والاثنين.


يضم متحف محمد ناجي مجموعة من أعمال الفنان الرائد "محمد ناجى"، حيث اقتنت وزارة الثقافة مرسمه عام 1962، تمهيدا لتحويله إلى متحف للفنان وقامت شقيقته الفنانة عفت ناجى بإهداء الدولة أربعين لوحة زيتية من أعماله ومجموعة كبيرة من رسومه التحضيرية، بالإضافة إلى متعلقاته الشخصية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور وليد قانوش ورش فنية

إقرأ أيضاً:

غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على فيس بوك، بدء تطبيق غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية من الساعة العاشرة مساء على مستوى جميع مراكز وأحياء المحافظة.

كان قد كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمرور الدورى لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية التى سيتم العمل بها اعتبارا من مساء اليوم أول يوليو وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.
وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة مشيرًا إلى أن  القرار راعى تحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة فيما يخص ترشيد استهلاك الكهرباء ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية.
وناشد محافظ الجيزة أصحاب المحال التجارية، والمطاعم، والورش، والكافيهات، والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية. 
وجاءت التوقيتات الجديدة وفقا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية على النحو التالى:
أولًا: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.
ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.
ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.
رابعًا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظًا على توفير الخدمات الهامة لهم.
خامسًا: استثناء من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

FB_IMG_1719861461767 FB_IMG_1719861488226 FB_IMG_1719861483280 FB_IMG_1719861480626 FB_IMG_1719861476256 FB_IMG_1719861473058 FB_IMG_1719861469551 FB_IMG_1719861465017 IMG-20240627-WA0019 IMG-20240627-WA0020

مقالات مشابهة

  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة
  • أول تعليق من قطاع الفنون التشكيلية حول تلف لوحات معرض محمود سعيد
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • مواعيد فتح وغلق المحال والمولات التجارية.. (احذر من المخالفة)
  • بعد قرار غلق المحلات.. ننشر مواعيد عمل المقاهي والكافيهات
  • الناقد صلاح بيصار: من المسئول عن إتلاف أعمال الرائد محمود سعيد؟
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية