دخلت الإشتباكات بين حزب الله اللبناني، وجيش الإحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين مرحلة جديدة، بعد ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي لسيارة مدنية في بلدة عيناتا جنوب لبنان إلى 5.

وفي هذا السياق، قامت بلدية مستوطنة "كريات شمونة" المتاخمة للحدود اللبنانية في منطقة الجليل الأعلى بدعوة سكانها المتبقين فيها إلى مغادرتها على الفور خوفا من تهديدات صاروخية من جانب حزب الله نحو هذه المستوطنة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد استهدف أمس الأحد، سيارة مدنية بالقرب من بلدة عيناتا جنوب لبنان، مما أسفر عن استشهاد 3 أطفال ووالدتهم وجدتهم.

وتتزايد المخاوف الإسرائيلية من رد قوي ومحتمل من حزب الله، خصوصًا بعد تأكيد الأمين العام للحزب حسن نصر الله على أن أي استهداف للمدنيين اللبنانيين سيواجه برد مماثل تجاه المدنيين الإسرائيليين.

مراقبون للأوضاع في لبنان يرون أن التصاعد في الاشتباكات والقصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي يمكن أن يؤدي إلى مواجهة مفتوحة وشاملة على طول الحدود الممتدة على مسافة 120 كيلومترًا.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية بأن مدفعية الجيش الإسرائيلي استهدفت، اليوم الإثنين، محيط بلدتي الناقورة واللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان، فيما دعا الجيش الإسرائيلي سكان الجليل الأعلى وسهل الحولة المتاخمة للحدود مع لبنان إلى الالتزام بمنازلهم وملاجئهم.

وقام حزب الله بالرد على الهجوم باستهداف مستوطنة كريات شمونة باستخدام صواريخ "غراد" (كاتيوشا).

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا مستمرًا وتبادلا متقطعًا لإطلاق النار وقذائف المدفعية بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة

كشف إعلام إسرائيلي عن اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة عقب استهدافها بطائرات دون طيار، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان الوزاني في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم وعدم العودة إليها قبل نهاية الحرب
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرتين أطلقهما حزب الله في شمالي كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة للاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة