أجرت الفرق الميدانية المختصة التابعة لبلدية محافظة رأس تنورة عدة تحسينات في المشهد الحضري خلال شهر أكتوبر الماضي، تضمنت هذه التحسينات إصلاح 750 متر مربع من حفر الشوارع، وزراعة 98000 شجرة وزهرة، وإصلاح 1000 متر مربع من الأرصفة المتهالكة، ودهان 2700 متر من بدورات الأرصفة والخطوط الأرضية.

جهود تحسين المشهد الحضري

وقال رئيس البلدية، المهندس محمد الجاسم، أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية وآلية البلدية لتحقيق الأثر الإيجابي للمواطنين والمقيمين في المحافظة، وتهدف إلى تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوهات البصرية وتحسين جودة الحياة وأنسنة المدن.

أخبار متعلقة 24 ألف مستفيد من برامج "نور" في الدمامفيديو.. مختصون يبتكرون طرقًا جديدة لإنتاج ملكات نحل "استثنائية"أمير الشرقية يُدشن مشاريع استراتيجية بمينائي الجبيل الصناعي والتجاري

تحسينات البلدية - اليوم

وأشار إلى أن البلدية قامت أيضًا بإصلاح واجهة واحدة للمباني والمحلات، ومعالجة 60 متر مربع من الكتابات المشوهة للمظهر العام، وإزالة 3790 متر مكعب من مخلفات البناء والهدم.

كما تمت معالجة وضع 56 حاوية نظافة، وإصلاح 14 محولًا كهربائيًا، وإصلاح 13 عمود إنارة متهالك، وتأهيل 190000 متر مربع من الحدائق وملاعب الأطفال. وتم أيضًا إزالة 40 تحويلة وحاجزًا خرسانيًا غير مرخص لها، وإزالة 3 عناصر مخالفة غير مسموح بها في رخصة البناء، وإزالة 6 لوحات إعلانية مخالفة، وإصلاح 8 لوحات إرشادية.

تحسينات البلدية - اليوم

وأكد أن البلدية قامت بتعزيز برامج معالجة التشوه البصري عن طريق زيادة أعداد فرق الرصد والمعالجة من العمالة والآليات، وتسريع وتيرة العمل في المشاريع الحالية. ودعا المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع البلدية من خلال الإبلاغ عن المخالفين والمسببين للتشوهات البصرية بهدف تحقيق أهداف البرنامج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رأس تنورة رأس تنورة بلدية المشهد الحضري تحسينات ارصفة متر مربع من

إقرأ أيضاً:

“الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة

الوطن|متابعات

وصل رئيس الوزراء بالحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة إلى بلدية زوارة في زيارة رسمية لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة.

وكان في استقباله عند وصوله عميد بلدية زوارة حاجي إدريس أبوعجاجة و أعضاء المجلس البلدي بالإضافة  إلى عدد من المسؤولين من أبناء البلدية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة الحكومة للملفات الحيوية والهامة في المنطقة، من بينها كافة المطالب الخدمية التي طالب بها أهالي البلدية كما تطرق الإجتماع إلى ملف افتتاح معبر رأس أجدير الحدودي، الذي كان أحد محاور هذه الزيارة الرسمية.

ويهدف الدبيبة من خلال هذه الزيارة إلى الوقوف على احتياجات المنطقة ومتابعة سير العمل في المشاريع والخدمات الحيوية، وذالك لتحسين الأوضاع وتلبية متطلبات المواطنين.

الوسومأعضاء المجلس البلدي الدبيبة بلدية زوارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الانتخابات البلدية وأثرها على المشهد الراهن في ليبيا
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • رئيس بلدية صيدا جال في منطقة التعمير – عين الحلوة واطلع على حاجاتها
  • «أمانة نجران» ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • “أمانة نجران” ترصد 394 مخالفة للمباني خلال شهر يونيو
  • أمانة الشرقية تناقش أعمال رصد التشوهات البصرية وتزيل مخلفات البناء
  • “اللافي ” يلتقي مع “تكالة ” لبحث آفاق المشهد السياسي الراهن
  • أمانة جدة ترصد 5,214 مخالفة مباني خلال الشهر الماضي
  • “الدبيبة” يزور زوارة لمتابعة الأوضاع والأحداث الأخيرة
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر