قام رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، بالتعبير عن استيائه من تصاعد العنف والقتل في قطاع غزة، معتبرًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبرر هذا العنف، ودعا إلى التدخل الدولي الفوري لوقف العدوان على غزة.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول موقف رئيس الوزراء الفلسطيني من تصاعد العنف والقتل المستمر في قطاع غزة.

بعد تصاعد العنف في غزة.. رئيس الوزراء الفلسطيني يناشد بوقف العدوانموقف رئيس الوزراء الفلسطيني من تصاعد العنف في غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعتبر القتل في قطاع غزة مبررًا. وفي هذا السياق، طالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار أمر اعتقال بحق "مرتكبي الجرائم في غزة".

وشدد اشتيه على خطورة الوضع في غزة، مشيرًا إلى أن "في غزة شلال من الدماء يسيل"، كما أشار إلى الحاجة العاجلة للقطاع في الحصول على الإمدادات الأساسية مثل الطعام والماء والكهرباء والدواء.

عاجل| مطار العريش يستقبل طائرة مساعدات من إندونيسيا تمهيدا لإرسالها لقطاع غزة مذكرة تطالب نقيب الصحفيين بخصم 50 جنيهٍ من البدل للتبرع للأشقاء في غزة حياة كريمة: "قولنا للطلاب يكتبوا اللي في قلبهم على الكراتين التي تصل إلى أهالي غزة" (فيديو) دعوات لتدخل دولي لوقف العدوان على غزة 

وفي ضوء هذا الوضع الصعب، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إلى "تحرك دولي فوري لوقف العدوان على غزة"، مؤكدًا أن الفلسطينيين لن يسمحوا لمخططات إسرائيل بفصل غزة عن الضفة الغربية.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن اشتيه أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قررت اقتطاع مبالغ مالية من الأموال المستحقة للفلسطينيين بحجة تمويل غزة بقيمة 140 مليون دولار شهريًا، ويهدف هذا القرار إلى فصل غزة عن الضفة الغربية، وهو ما رفضته السلطة الفلسطينية.

ولمزيد من المعلومات، اقرأ أيضًا: ‏جيش الاحتلال يعلن استهداف 450 موقعا لحماس في قطاع غزة

بعد الهجوم العنيف على قطاع غزة.. خسائر كبيرة تطول الاقتصاد الصهيوني في ظل الحرب على حماس

عاجل - "بسبب أحداث فلسطين وإسرائيل".. عمرو موسى يوجه دعوة هامة للجامعة العربية

وفي ختام كلمته، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني الأمم المتحدة إلى إلغاء الاحتفال بيوم الطفل العالمي تضامنًا مع أطفال غزة. وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن القصف الإسرائيلي في غزة أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا، بما في ذلك الأطفال والنساء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين رئيس الوزراء الفلسطيني قطاع غزة اسرائيل رئیس الوزراء الفلسطینی تصاعد العنف فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، اليوم السبت، إنه يجب إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات للكنيست الإسرائيلي.

وأجرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، مقابلة مع أولمرت أوضح من خلالها أنه على حكومة نتنياهو إنهاء الحرب في قطاع غزة طالما تمكنت حركة "حماس" من النجاة بعد مرور 9 أشهر كاملة على بدء الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

 

إسرائيل تعلق على فوز مسعود بزشكيان برئاسة إيران إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان

 

وأشار أولمرت إلى أنه "بمجرد سقوط نتنياهو يمكن للبلاد أن تعود للعقلانية والبناء"، مضيفا أنه "يجب إسقاط الحكومة والحرب لن تنتهي دون انتخابات برلمانية وبحلول نهاية العام ستكون هناك انتخابات".

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، إلى تسوية في الشمال الإسرائيلي من شأنها وقف القتال في شمال البلاد، منتقدا حكومة نتنياهو لإجلائها عشرات الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين من منازلهم مع بداية الحرب على قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، ذكرت قناة إسرائيلية، أن الجيش أبلغ القيادة السياسية بأن القتال ضد حركة حماس سيستمر لسنوات، ما يعني خسارة المحتجزين لدى الحركة في قطاع غزة.

وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، بأن الجيش أبلغ القيادة السياسية أن القتال ضد حماس سيستمر لسنوات ما يعني خسارة المحتجزين، حيث ترى المؤسسة الأمنية وجود فرصة ذهبية للتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس، داعية القيادة السياسية إلى استغلالها.

وأوضحت القناة على موقعها الإلكتروني أن هناك تقديرات تسود المؤسسة الأمنية الإسرائيلية مفادها أن العملية العسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة قد أدت إلى مرونة حماس، مضيفة أن هناك حالة "من السباق مع الزمن" بهدف إنهاء تلك العملية قبل التوصل لاتفاق مع الحركة الفلسطينية.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة مع استمرار الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب المدمرة على القطاع، في 7 أكتوبر الماضي، أحكم الجيش الإسرائيلي حصاره على قطاع غزة، وقطع إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء والوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون فلسطيني، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء الفلسطيني: اتصالات مُستمرة لوقف العدوان على غزة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • الأمم المتحدة تحذر من اندلاع صراع إقليمي مع تصاعد العنف شرقي الكونغو الديمقراطية
  • الأردن وأيرلندا يبحثان جهود وقف “العدوان” الإسرائيلي على غزة
  • 40 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال يوم
  • "مركز سلمان للإغاثة": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب أكبر جريمة ضد الإنسانية بغزة
  • خبير: أتوقع التوصل لاتفاق بوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين قريبا
  • خبير: الوصول لإتفاق بوقف إطلاق النار في غزة متوقع.. لهذه الأسباب
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألف شهيد
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو