لم يتمالك رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية دموعه اليوم في أثناء سرده قصة أم لثلاثة أطفال دفنوا تحت الركام بعدما قصفتهم طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم، وقال أشتية: «والدة الأطفال الثلاثة الذين دفنوا تحت الركام تقول خليني أشوفهم (دعوني أراهم)».

شاهد.. رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ينهار ويبكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر رئاسة الوزراء بشأن الأوضاع في غزة#خبرني #غزة pic.

twitter.com/g9ZG4pHvye

— خبرني Khaberni (@khaberni) November 6, 2023   بكاء أشتية على الهواء 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو لرئيس الوزراء الفلسطيني الذي جاء خلال اجتماع مجلس الوزراء بمدينة رام الله في الضفة الغربية، وفي أثناء حديثه عن الأم التي رفضت مغادرة ركام منزلها الذي دفن تحته أبنائها الثلاثة، بسبب غياب معدات إزالة الأنقاض وبقائهم مدفونين تحت الأنقاض.

وبكى اشتيه والتزام الصمت للحظات حتى يستطيع استعادة توازنه، وتابع حديثه: «الرحمة للشهداء، والخزي والعار للمجرمين».

أشتية: إلياهو لم يكفيه 10 آلاف شهيد

وعلق أشتية على تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، قائلًا «وزير التراث لم يكتف بـ10 آلاف شهيد، وأكثر من 25 ألف جريح، ومليون نازح، إذ يريد أن يرى هيروشيما في غزة»، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اشتية قصف غزة الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي الوزراء الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت "الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيدا و108 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • رئيس وزراء باكستان يعرب عن حزنه إزاء سقوط ضحايا جراء فيضانات نيبال
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري لمعالجة الوضع الإنساني بغزة ومحيطها
  • أسباب بكاء الرضيع أثناء الرضاعة.. ما الذي يزعجه وكيف يمكنك تهدئته؟
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نرفض حماية إسرائيل من المحاسبة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة